facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غيتس: الدجاج افضل من الكمبيوتر للخروج من الفقر


11-06-2016 10:47 AM

اعتبر اغنى رجل في العالم مؤسس مجموعة "مايكروسوفت" بيل غيتس ان تربية الدواجن افضل من اقتناء جهاز كمبيوتر للخروج من الفقر المدقع.

واوضح غيتس على موقعه الالكتروني "غيتس نوتس.كوم"، "من البديهي بالنسبة لي ان اي شخص يعيش في الفقر المدقع سيحسن وضعه ان اقتنى بعض الدجاج".

واكد غيتس الذي تقدر ثروته بحوالى 75 مليار دولار، ان مؤسسة "بيل وميليندا غيتس" ابرمت اتفاقية شراكة مع منظمة "هيفير انترناشونال" غير الحكومية للتنمية لتقديم مئة الف دجاجة الى عائلات في افريقيا جنوب الصحراء تعيش باقل من دولارين في اليوم.

واوضح ان الهدف من ذلك هو جعل 30 % من العائلات المقيمة في الريف في تلك المنطقة تربي انواعا محصنة من الدجاج في مقابل 5 % راهنا.

وعائدات هذا الحل افضل من اي حلول اخرى. فهو قال ان تربية الدجاج لا تكلف كثيرا وهي تتكاثر بسرعة فيما يساهم البيض ولحم الدجاج في توفير تغذية مفيدة للعائلة.

واضاف ان الامر يؤدي ايضا الى تمكين النساء.

وختم يقول "بما ان الدجاج صغير الحجم ويبقى عادة قرب المنزل ينظر اليه في الكثير من المجتمعات على انه حيوان مرتبط بالنساء مقارنة مع المواشي الكبيرة الاخرى مثل الابقار والماعز. النساء اللواتي يبعن الدجاج يستثمرن العائدات في عائلتهن عادة". أ ف ب





  • 1 لا حول ولا قوة الا بالله 11-06-2016 | 10:54 AM

    ابخل ملتيمليادير في العالم 100000 دجاجة لا تكلف اكثر من 50000 دولار

  • 2 ابو وائل 11-06-2016 | 02:33 PM

    صادق بيل غيتس -في جوع والناس بدها خبز - كل الاحترام والتقدير لهذا العملاق

  • 3 ياحصرتي 11-06-2016 | 04:36 PM

    لوعنا عشرة مثلك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :