facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مساعدات مصورة


زياد الرباعي
13-06-2016 09:01 PM

تصر الكثير من الجمعيات والشخصيات وأهل الخير ،على نشر صورهم وهم يقدمون المعونات للفقراء ، أو يقيمون الافطارات للايتام والمساكين ،وكأن هدفهم الشهرة والاسم وليس الاجر والثواب.
« الراي « وللمقتضى المهني والاخلاقي ، أخذت على عاتقها منذ سنوات بعدم نشر هذه الصور مهما كان المصدر ،ومهما الحت هذه الجمعيات والشخصيات ، واذا نشرت خبرا فيكون مقتضبا ، ومن باب تشجيع الاخرين على الاقتداء بالفعل وليس لشهرة المتبرع ومقدم المساعدات أو التشهير بالفقير ومتلقي المساعدات.
الاعلام من واجبه حفظ كرامة الاخرين وخاصة ذوي الحاجات ، وبالتحديد النساء والاطفال ، فنشر صورة امرأة عفيفة ، وكهل طاعن بالسن ،وطفل يتراكض خلف كرتونة مساعدات ، أو جمهرة مواطنين حول سيارة ورجل يقذف المساعدات إهانة لهؤلاء، ولا تعد من قيم المجتمع وعاداته ، وعلى ثلة الخيرين واصحاب المصالح أن يكفوا عن التبرع امام الكاميرات ، لان المساعدة لاجل السمعة والدعاية الانتخابية لا تجوز في عرف الدين ، والواجب الا تعلم شمالك ما تقدم يمينك.
فقراء يتعففون ، وأخرون يبحثون عن قوت يومهم ، ولا عيب ان طلبوا المساعدة ضمن حدود الاكتفاء ، وليس التسول ، وواجب الجمعيات وأهل الخير البحث عن المستحقين الحقيقيين ، ان ارادوا الثواب ، ولكن ان بحثوا عن مغنم ودعاية انتخابية فعليهم الا يهينوا المحتاجين بالاصرار على تصويرهم والتوسط لنشر تلك الصور في وسائل الاعلام ، والعيب ان نشروا تلك الصور على شبكات التواصل الاجتماعي.
الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :