facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قعوار سفيرة للأردن في واشنطن

قعوار
قعوار
29-06-2016 05:10 AM

استلمت السفيرة الأردنية لدى الولايات المتحدة دينا قعوار منصبها بشكل رسمي في العاصمة واشنطن ، خلفا للسفيرة عليا بوران.

وكانت قعوار تشغل منصب مبعوثة الأردن لدى الأمم المتحدة، وبهذا يخلو المنصب بانتظار تعيين خليفة لها في المنظمة الأممية بنيويورك.

"عمون" كانت قد اشارت منذ ايار الماضي الى ان قعوار ستشغل منصب السفير الاردني في الولايات المتحدة بحسب مصدر افاد "عمون" حينها.

المصدر ذاته رجح ان تشغل السيدة الدكتورة سيما بحوث منصب قعوار في الامم المتحدة.

وفيما يلي السيرة الذاتية لقعوار :

شغلت دينا قعوار فيما مضى منصب سفيرة الأردن لدى فرنسا منذ عام 2001 وحتى 2013.

ولدت قعوار في عمان ودرست في مدارسها. وتشرّبت قيم الكرم والشهامة والوطنية من أسرتها الممتدة، بخاصة جدّها عيسى قعوار النائب السابق عن السلط، في عهد الجد المؤسس، ومن والدها العميد الركن خليل قعوار الذي توفي على رأس عمله -مساعد رئيس هيئة الأركان للاستخبارات والأمن العسكري- قبل أكثر من ثلاثين عاما (إذ كان من أوائل المنتسبين للجيش العربي).

تلقت دينا تعليمها في الولايات المتحدة من خلال دراسة العلاقات الدولية في جامعة ميلز كوليدج، وجامعة كولومبيا، حيث إنها درست أولا في كلية ميلز في أوكلاند حين كانت كلية خاصة بالنساء، ثم جاءت إلى كولومبيا وقضت سنة من الدراسات العليا في جامعة هارفارد.

كما حصلت السفيرة الأردنية، على عدة شهادات جامعية من جامعات أمريكية مرموقة، ومنها شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة 'ميلز' في ولاية كاليفورنيا، وتابعت دراستها العليا وأبحاثها في جامعة هارفارد الأمريكية، وقد مثلت بلادها في اليونسكو وعدة هيئات دولية أخرى في أكثر من مناسبة.

وتحمل قعوار الجنسية الفرنسية إضافة لجنسيتها الأردنية، وهي ومتزوجة من رجل فرنسي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :