facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النفايات تملأ عجلون ..


08-07-2016 03:15 PM

طالب عدد من ابناء محافظة عجلون ومدينة كفرنجه والمهتمين بالشان البيئي البلديات القيام بدورها وتكثيف حملات النظافة وخصوصا خلال فترة عطلة العيد التي شهدت تكدسا ملحوظا للنفايات الامر الذي يشكل مكرهة بيئية ويشوه جمالية المحافظة التي تمتاز بميزات نسبية طبيعية سياحية.

وقال المواطن علي القضاه ان مجمع السفريات في عجلون والذي يعتبر مكان حيوي لتجمع الباصات ويشهد حركة نشطة من قبل المواطنين يعاني من تكدس النفايات والتي ازدادت اول ايام العيد داعيا البلدية العمل على الالتزام بان تقوم الكابسات بتنظيف المجمع. وطالب نائب رئيس لجنة البيئة في كفرنجه عبدربه العسولي البلدية بتكثيف حملات النظافة في مختلف المناطق التابعة لها في فترة العيد وتشديد الرقابة على عمال الوطن والتأكد من إنجاز عملهم بشكل يومي وخصوصا في منطقة المجمع والحسبة التي تشهد تراكما لمخلفات الخضار .

وطالبت عضو جمعية البيئة في عجلون الاء ابو هليل بلدية عجلون بتكثيف حملاتها ومنع تراكم النفايات واعطاء محيط مسجد عجلون الكبير والمجمع وشارع الحسبة اولوية من اجل الحفاظ على نظافة المدينة التي تعتبر مركز المحافظة وتشهد حركة سياحية نشطة وخصوصا في فترة عطلة العيد .

وبين الناشط التطوعي نبيل الصمادي ان مخلفات المحلات التجارية واصحاب البسطات ساهمت في تردي النظافة في المحافظة بسبب عدم اهتمام البلدية باستمراية القيام بواجبها اليومي في جمع النفايــات من الشــوارع عبر الضاغطات او عن طريق عمال البلدية وخصوصا في العيد .

وقال مدير منطقة عجلون حمزه الصمادي في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان البلدية وضمن خطتها قامت بوضع برنامج مناوبات خلال العيد من اجل الحفاظ على ديمومة النظافة في المحافظة وخصوصا شارع الحسبة والمجمع والمنطقة المحيطة بالمسجد .
وبين رئيس بلدية كفرنجه فوزات فريحات انه سيتم تكثيف برنامج المناوبات والزام العمال بجمع النفايات ومخلفات الخضار في سوق الحسبة والتاكد من عدم رمي المخلفات بشكل عشوائي والعمل على تجميعها في مكان ليتم نقلها بواسطة كابسات النظافة المخصصة للبلدية .





  • 1 ربى 08-07-2016 | 03:43 PM

    اكوام النفايات تملأ شوارع واحياء محافظة الزرقاء.. هناك غياب كامل لعمال الوطن وعدم اهتمام بنظافة المدينة

  • 2 مغترب 09-07-2016 | 08:17 AM

    ما شاهدته خلال العيد في معظم مناطق المملكة شيء معيب وقذر ، تصوروا لو أن كل واحد منا هو عامل النظافة ويرى بعينه قذارات من أبناء شعبه بهذه الطريقة !! أرحموا عمال النظافة ، ظهورهم انكسرت من وساختكم، اختفواااااااا على من يرمي ورقة بالشارع .

  • 3 سليمان 09-07-2016 | 02:41 PM

    يجب ان لا نلقي اللوم على البلديه فقط

    يا جماعة الخير في العالم و الدول المتقدمه يقوم المواطنين بالقاء نفاياتهم باوقات محدده و بمواصفات معينه من حيث الوزن و التغليف و الفرز

    لكني اعتقد ان على بلدياتنا السعي لسن و فرض قوانين حضاريه متقدمه للوصول الى تلك المرحله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :