facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة نورثويسترن تستقبل أكبر دفعاتها من 20 دول مختلفة


29-08-2016 02:27 PM

عمون - رحبت جامعة نورثويسترن في قطر هذه العام بأكبر دفعة طلابية في تاريخ الجامعة منذ تأسيسها في قطر 2008. وتضم الدفعة الجديدة طلابًا ينتمون لأكثر من 20 دولة من مختلف القارات، معظمهم يتحدث لغتين أو أكثر، وتمثل نسبة القطريين فيها 56%.

قال إيفرت دينيس، رئيس جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي: "يعيش طلابنا تجربة جامعية ينفتحون خلالها على ثقافات متعددة. وتتيح لهم هذه التجربة فرصة على المستويين الشخصيّ والأكاديمي لتوسيع نظرتهم للعالم. فما يكتسبه الطلاب من تجارب شخصية وما يتعلمونه خلال رحلاتهم الخارجية التي تقدمها لهم الجامعة يساعدهم في التحلي بصفات المواطن العالميّ المنفتح على ثقافات الآخرين. ولا ننسى أيضًا أن هؤلاء الطلاب لديهم مهارات قيادية أثبتوا تمتعهم بها خلال فترة مشاركاتهم في أنشطة غير صفية في المرحلة الثانوية، كنماذج الأمم المتحدة والفرق الرياضية الوطنية والمناظرات".

ولتزويدهم بلمحة عامة عن الجامعة، نظمت جامعة نورثويسترن أسبوعًا تعريفيًا لطلابها الجدد استكشفوا خلاله الحرم الجامعي وتعرفوا عن قرب على المجتمع الجامعي عبر المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، من ضمنها فعالية "مسيرة القوس"، March Through the Arch، وهي تقليد سنوي للجامعة الأم، وفيها يقوم الطلاب الحاليين وأعضاء من هيئة التدريس وغيرهم من الموظفين بتشجيع الطلاب الجدد خلال سيرهم داخل قوس من البالونات البنفسجية والبيضاء، احتفاءً بانضمامهم إلى مجتمع نورثويسترن الجامعيّ.

وقد أشرف على تنظيم فعاليات الأسبوع التعريفي موظفو قسم شؤون الطلاب في الجامعة. قال جريج بيرجيدا، رئيس قسم شؤون الطلاب، لطالما كان هذا الأسبوع من أفضل الأسابيع الذي تشهده الجامعة طيلة العام، موضحًا "عندما أرى الطلاب الجدد وهم يكونون صداقات مع بعضهم الآخر، أدرك أن هذا الأسبوع قد أتى ثماره، وأن العلاقة بين الطلاب الجدد ستزداد قوة وترابطًا".

وفي تعلقيه على هذا الأسبوع، قال ماجد النعيمي، أحد طلاب الدفعة الجديدة البالغ عددها 82 طالبًا، إن الأسبوع التعريفي كان "تجربة لا تنسى. فالمرشدون كانوا في غاية الحماس لجعله أسبوعًا مميزًا. جامعة نورثويسترن في قطر هي إحدى أفضل الجامعات العريقة المتخصصة في مجال الإعلام في المنطقة التي أطمح للحصول على درجتي منها لأحصل بعدها على وظيفة حكومية في مجال الاتصال، لكي أرد الجميل إلى بلدي وأسهم في تطوير صناعة الإعلام التي لا تكف عن التغيير".

أما مريم الرميحي، من طالبات الدفعة الجديد، فقالت: "كان الأسبوع التعريفي فرصة رائعة للاندماج مع المجتمع الجديد والشعور بالألفة، لقد زاد من تحفيزي وحماسي لتحقيق أهدافي، وأكدَ لي أن هذا هو المكان المناسب لي فعلًا وأن الانطلاق إلى المستقبل يبدأ من هنا. طموحي لن يتوقف عند تحقيق أهدافي فحسب بل سأسعى لتخطيها".

من جهة أخرى، أضاف دينيس أن الطلاب الجدد سينضمون إلى صفوة من زملائهم الحاليين والخريجين الذين يضعون بصماتهم الآن في قطر والمنطقة "وكلي ثقة بأن طلاب الدفعة الجديدة سيثبتون على مدار الأعوام الأربعة القادمة أنهم لا يقلون مهاراة ولا احترافية عن الطلاب الحاليين أو الخريجين وأنهم سيقودون في المستقبل مجال الإعلام الحكومي والخاص في قطر والمنطقة. وقد يفضل بعضهم الحياة الأكاديمية بالاستمرار في الدراسات العليا".

ويذكر أن 34% من خريجي جامعة نورثويسترن استكملوا دراساتهم العليا في جامعات مرموقة حول العالم، كجامعة هارفارد، و أوكسفورد، وكلية لندن للاقتصاد، بالإضافة إلى جامعة كولومبيا و كلية دارتموث.

وتعليقًا على مشاركتها في الأسبوع التعريفي، قالت ديمه الكواري، طالبة مستجدة، إن أجمل لحظة في هذا الأسبوع كان ترديدنا لنشيد الجامعة، شعرنا حينها "بالتآخي وأننا جزء من مجتمع كبير. أشعر بحماس بالغ لبدء حياتي المهنية من جامعة نورثويسترن في قطر خاصة بعد هذا الأسبوع التعريفيّ المميّز، إن مجتمع نورثويسترن من أهم الأسباب التي دفعتني للالتحاق بالجامعة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :