facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





عزيزي بلتاجي .. !


عودة عودة
11-09-2016 12:31 PM

لفت الجميع في خارج الاردن قبل داخله قيام عمدة عمان عقل بلتاجي في بداية ولايته وهو يمتشق مكنسته ويزهو ببدلته البرتقالية في شوارع عاصمتنا وبكل الفخر والاعتزاز وهو الحدث اليتيم في هذا العالم وان كان العمدة لم يعد فيما بعد بتكرار المشهد الجميل والمعبر.

قد ذكرني العمدة بلتاجي بعمدة باريس الاسبق فرانسوا ميتران وقبل ان يصبح رئيسا لجمهورية فرنسا فيما بعد قال ذات يوم ودون ان يمتشق مكنسته وهو يزهو ببذلته البرتقالية : "لن أكون وحدي صانع الجمال في العاصمة الفرنسية انتم معي في تحقيق هذا الانجاز الكبير..!"

واتذكر ان العمدة بلتاجي في جولة له قبل نحو عامين في جبل الاشرفية حضرتها قال "ارجوكم ازرعوا حدائقكم بالورود والزهور ولا تلقوا الازبال والقاذورات على قارعة الطريق ارجوكم ضعوها في الحاويات ولا تدعو المياه تتسرب في الشوارع والطرقات..حافظوا على عاصمتكم مدارسها وملاعبها نظيفة وجميلة لكم وللاجيال المقبلة."

مناسبة هذا الكلام.....

فقد اعلنت امانة عمان بالتعاون مع الشرطة البيئية بدء حملة للحد من القاء النفايات من نوافذ المركبات والبيوت وكذلك تركها في الحدائق والمتنزهات وبصورة عشوائية وبشكل غير مسؤول..

قبل ايام ساقتني قدماي الى سوق جارة وما حوله في جبل عمان وكذلك حدائق الحسين فلم تر عيناي ولو ورقة واحدة في المكانين ..والسبب كما يبدو هناك ترتيبات تعود عليها الناس هناك فلا حفلات شواء ولا اراجيل ولا.. ولا.. كلها ابقت حدائق الحسين وجبل عمان نظيفا وانيقا وعلى مدار الساعة..!

الكل يأمل ان تنجح حملة امانة عمان والشرطة البيئية للحد من القاء النفايات من نوافذ المركبات والبيوت..لعل وعسى..!
Odeha_odeha@yahoo.com





  • 1 ا د شاهر الحديدي 11-09-2016 | 05:24 PM

    الاستاذ عوده المحترم

    انت قصدت الرئيس جاك شيراك

    حيث ان الرءيس ف ميتران لم يكن عمده

    لباريس وإنما لبلده صغيره في بداية الخمسيات

    شاتو شينون






تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :