facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التربية تبدأ بدراسة وتحليل الملاحظات حول المناهج الجديدة


11-09-2016 07:33 PM

عمون - بدأت اللجنة التي شكلها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، عملها بدراسة الملاحظات الواردة حول المناهج الجديدة.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وعضو اللجنة وليد الجلاد، ان اللجنة بدات اليوم عملها بجمع وتحليل جميع ما ورد في مواقع التواصل الاجتماعي والتغذية الراجعة من الميدان ووسائل الاعلام حول المناهج ودراساتها، مبينا ان اللجنة ستعمل حال الانتهاء من عملها، على تقديم تقرير مفصل للوزير الذنيبات.

واكدت اللجنة بحسب الجلاد، وبعد دراسة اولية لبعض الملاحظات حول المناهج الحديدة، عدم صحة ما نشر حول حذف سورة الليل من المناهج الدراسية، وان ما تم هو نقل السورة من كتاب اللغة العربية للصف الثالث الاساسي إلى كتاب التربية الاسلامية للصف الخامس/الجزء الثاني صفحة 99، فيما تم نقل بعض الاحاديث النبوية حسب مستويات الطلبة في الصفوف المختلفة.

وكانت وزارة التربية والتعليم ارسلت نسخا من كتب اللغة العربية والتربية الإسلامية والتاريخ والتربية الوطنية الجديدة إلى دائرة الافتاء بناء على طلب الدائرة لدراستها وبيان ملاحظاتها حولها.

يذكر ان وزير التربية والتعليم طلب ايضاحا من مديرة إدارة المناهج ورئيس قسم اللغة العربية في الوزارة لما تم تداوله حول المناهج الجديدة واستبدال مواضيع بمواضيع اخرى وصور بصور اخرى، موعزا لادارة المناهج لاعداد تقرير مفصل حول ذلك.

كما شكل الدكتور الذنيبات لجنة برئاسة الأمين العام للشؤون التعليمية وعضوية مدير ادارة التعليم ومدير ادارة التعليم الخاص والناطق الاعلامي ومدير تربية قصبة عمان ومدير الكتب في ادارة المناهج لدراسة الملاحظات والتغذية الراجعة التي وردت من الميدان التربوي والمواطنين ووسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول المناهج.





  • 1 كيف طبعت وانتم اخر من يعلم؟؟؟!!!! 11-09-2016 | 08:09 PM

    كله تمام يافندم .بعد ماغيروا المناهج ولعبوا فيها بشكلو لجنة لدراستها .والله هذه اخر نكته .ليش قبل ما تطبعوها ماعرضتوها على المعنيين والذين يتقون الله ومخافته . فكيف بوزير التربية لايعرف بتغيير المناهج وهو اخطر عمل بتقوم به الوزارة ؟؟!! .فكيف يتم ذالك وهذه اهم من اسألةالتوجيهي وكل الامور التي تشغل بال معاليه.وربنا يكون في العون.

  • 2 يا زمن الشقلبة وش سويت 11-09-2016 | 10:06 PM

    لقد أمضينا سنين عمرنا في هذه المدارس وتخرجنا ولا نفقه اللغة العربية (نحوا وصرفا وبلاغة وأدبا..) ولا نجيد الخط(الكوفي، الرقعة، النسخ)وكذا لا تكاد تجد من يجيد القراءة بإتقان وأقصد فئة المتعلمين بل وأساتذة الجامعات وأما تلاوة القرآن فحدث ولا حرج لا يجيدون نطق الحروف وأما السنة النبوية وأحاديث الأحكام بأبوابها (كصحيح البخاري ومسلم) فلا منهاج لها ليدرس مع شروح العلماء المعتبرين وأما الحساب فلا يجيده ويتقنه سوى القليل وحدث ولا حرج يا رعاك الله فهذه المناهج السابقة واللاحقة والمعدلة والمختصرة والمجتزءة(المبتورة) لاتفيد البليد ولا تنفع الذكي.

  • 3 طلبة الصف الثالث 12-09-2016 | 12:01 AM

    هل يمكن لطلبة الصف الثالث أن يفهموا نصوص يعجز العلماء بل يختلفوا في تفسيرها؟

  • 4 ضياء 12-09-2016 | 01:22 AM

    بدء دراسة وتحليل الملاحظات ؟؟ بعد أن تم أصلا طرح المناهج؟؟!! والأعذار بأنه تم نقل شيء كان للصف الثالث وتم نقله لمقرر الصف الخامس ولم يتم إستبداله؟؟يا وزير التربية والتعليم كفاكم إستخفاف بالعقول ,يجب الإعتراف بأنه تم حذف هذه النصوص وتم إستبدالها بأشياء غير مجدية إطلاقا.للأسف يستخف بنا الذنيبات بتقارير وشروحات لتغطية الفضائح التي أول من ندد بها كان المعلمون الأفاضل وأولياء الأمور الأكادميين ورجال الدين الأشراف .لم تكن إشاعات أو عدم صحة كما يريدها الذنيبات أن تكون.عذر أقبح من ذنب يا سعادة الوزير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :