facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزرقاء تحتفل بمئوية الثورة العربية


24-09-2016 07:46 PM

عمون - احتفلت محافظة الزرقاء في مدينة خادم الحرمين الشريفين اليوم السبت, بالذكرى المئوية للثورة العربية الكبرى.

وقال محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان, ان ذكرى الثورة العربية الكبرى ولدت وتولد فينا العزيمة والاصرار على متابعة الانجازات التي تتحقق كل يوم بفضل الهاشميين الذين يعملون من اجل صالح الامة وايجاد الحلول لمشكلاتها.

واكد ان الاردن سيبقى وطن الامن والامان ووطن الثورة ونهضتها التي عمت الدنيا وحققت العدالة ونبذت العدوان والظلم والتسلط.

واضاف اننا في الاردن سنبقى الاوفياء لهذه الثورة التي نجم عنها جيش عربي مصطفوي كان ومازال في مقدمة الركب وفي مقدمة المدافعين عن الثرى العربي الطهور والقادر على صناعة المعجزات رغم شح الامكانات.

واكد مدير شرطة الزرقاء العميد الدكتور خالد العجرمي ان احتفالاتنا بذكرى الثورة العربية ماهي الا اطلالة على تلك المنجزات التي حققها الوطن في ظل الراية الهاشمية الخفاقة, وما هي الا اظهار الثناء والتقدير للذين قادوا الثورة وانطلقوا في ركبها من اجل حرية الشعب وتحقيق كرامته وانسانيته.

واشتملت الاحتفالات التي شاركت فيها فعاليات شعبية ورسمية على استعراض لموسيقات القوات المسلحة-الجيش العربي, وفرقة الهجانة التابعة لقوات البادية, اضافة الى استعراض للدراجات النارية, كما اشتملت الاحتفالات التي حضرها رؤساء بلديات المحافظة ومديرو الدوائر والمؤسسات ورؤساء الغرف التجارية والصناعية والجمعيات والاندية والمراكز, مسيرات لعشائر الشيشان وبني معروف ومسيرة الخيالة من قضاء بيرين اضافة الى مسيرة لسيدات الزرقاء.

وتضمن الاحتفال كرنفالات اشتملت على خيم ثقافية للفن التشكيلي, والاشغال اليدوية والازياء التراثية والرقصات الشعبية والفلكلورية, ومعارض الكتب والرسم على الوجوه, والماكولات الشعبية والشعر العربي والحر.

واشتمل الكرنفال على الخيم الرياضية التي ضمت البرلمان الشبابي, والاندية العاملة في محافظة الزرقاء وعددها 11 ناد ومركز رياضي, اضافة ال خيمة الشيشان التي اشتملت على بازار للمنتجات التراثية وعروض للازياء الشيشانية والتحف والصور القديمة والمنتجات والماكولات التراثية, وخيم الجمعيات الخيرية والمخيمات والنقابات المهنية والجامعة الهاشمية وغير ذلك.

وتضمن الكرنفال فقرات لفرقة السامر البدوي, والفلكلور الشيشاني والدرزي, واستعراض للقتال الحر "السيجال" لقوات الدرك الاردنية.

واقامت الجامعة الهاشمية على هامش الكرنفال يوما طبيا مجانيا تم خلاله فحص ومعاينة حوالي 1500 مواطن وصرف العلاجات المناسبة لهم حيث اكد رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني ان هذا اليوم جاء دلاله على ان الاردن وطن التكامل والتشاركية ووطن الانجازات التي تتحقق يوما بعد يوم بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة.





  • 1 متابعة 24-09-2016 | 07:53 PM

    طيب شو استفدنا من الخبر ؟؟؟ وين الفستان ؟؟؟ كله صور للناس !!!

  • 2 .......... 24-09-2016 | 09:20 PM

    شو المناسبة الوطنية ياعمون

  • 3 اردني 24-09-2016 | 10:23 PM

    شو هي المناسبه الوطنيه الي بستاهل هالبسه





  • 4 اردني 24-09-2016 | 10:23 PM

    شو هي المناسبه الوطنيه الي بستاهل هالبسه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :