facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





هل تُسقط النقابات اتفاقية الغاز .. ؟!


عودة عودة
05-10-2016 09:39 AM

ارتفع عاليا أمس في اعتصام كبير ونوعي امام مجمع النقابات المهنية صوت 16 نقابة مهنية للتنديد باتفاقية شراء الغاز الاسرائيلي المبرمة بين الحكومتين الاردنية والاسرائيلية وقيمتها عشرة مليارات دولار...

في كلمات الخطباء الدكتور ابراهيم الطراونة رئيس مجلس النقباء والدكتور مناف مجلي رئيس لجنة مقاومة التطبيع النقابية والمحامي سمير خرفان نقيب المحامين والنائب صالح العرموطي والدكتور سعيد ذياب الامين العام لحزب الوحدة الشعبية.. دعوا الى اسقاط هذه الاتفاقية الخادمة للمشروع الصهيوني والهادف الى السيطرة على المنطقة العربية.

ورفض الخطباء جميع الدفوعات التي تقدمها الحكومة التي اجبرتها على ولوج هذا الباب، مؤكدين أن السواعد الوطنية من خبراء مهندسين وجيولوجيين قادرين على توفير الغاز الاردني وتحديدا استغلال الصخر الزيتي المتوفر بكميات كبيرة في الاردن.

واكدوا افشال الاردنيين لاتفاقية الغاز الاسرائيلي هذه كما افشلوا كل محاولات التطبيع وخاصة الفواكه والخضراوات القادمة من دولة العدو الاسرائيلي..

بالاجمال ...

الحضور ملفت جيد ونوعي ومن كافة الاطياف النقابية في الدفاع عن الاردن والدفاع عن قضايا الامة وفي جميع الاقطار العربية وعلى الاخص فلسطين والعراق واقطار عربية اخرى..

تساؤل أخير..

هل تُسقط النقابات المهنية اتفاقية الغاز مع العدو الاسرائيلي..ايام المقبلة ستجيب على السؤال..!
Odeha_odeha@yahoo.com





  • 1 محمد علي 05-10-2016 | 10:32 AM

    "مؤكدين أن السواعد الوطنية من خبراء مهندسين وجيولوجيين قادرين على توفير الغاز الاردني وتحديدا استغلال الصخر الزيتي المتوفر بكميات كبيرة في الاردن".

    الصخر الزيتي لا تملك تقينات تكريره سوى اربع شركات عالمية وعدد محدود من الخبراء، فيما لازال المهندسون الاردنيون وللاسف غير قادرين بعد على طمر حفرة في الشارع تستمر اكثر من شتوية واحدة وتظل على مستوى الشارع.

  • 2 تيسير خرما 06-10-2016 | 08:26 AM

    قبل 14 قرناً شملت ولاية جند الأردن جنوب لبنان وجنوب سوريا وشمال فلسطين وأنهار وساحل على البحر المتوسط وكانت مصاهرات وعشائر ممتدة وحامية بحيفا حتى 1948 واقتطعت هذه الأجزاء تدريجياً فحرم الأردن من أنهار وبحيرات وساحل غربي وحصة بغاز المتوسط لصالح إنشاء لبنان وإسرائيل، بل إن لاجئي 1948 للأردن وسوريا ولبنان هم تاريخياً أردنيون عبر 14 قرناً، فعلى الأردن استغلال تعاظم مركزه التفاوضي دولياً وتصعيد مطالبه لبدء استعادة مناطقه وموارده ولو بكوريدور إلى ساحله الغربي بين صور وحيفا عبر درعا والجولان والجليل.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :