facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شبيلات: لماذا اسطنبول


10-10-2016 05:04 PM

عمون - تحدث المهندس ليث فرحان الشبيلات النقيب الأسبق للمهندسين الأردنيين عن مكان انعقاد مؤتمر "القدس قدسنا جميعا وفلسطين بوصلة نضالاتنا"، والذي دعا اليه مؤخراً.

حديث شبيلات، وفق ما كتب على صفحته، جاء بعد تساؤلات عن اسباب اختيار اسطنبول التركية لعقد المؤتمر الذي يهدف إلى إشهار "الائتلاف العالمي النقابي لنصرة القدس وفلسطين".

شبيلات قال:


كثير من الذين دعوتهم من غير الاسلاميين قالوا يا أخي لماذا اسطنبول؟ فكنت اجيبهم : وما هو اقتراحكم البديل. فنبدأ بتبادل الرأي حتى لا نجد إمكانية لدى اية دولة عربية فيرسي البديل على قبرص أمر مضحك مبك. ثم إن المؤتمر عالمي وليس محصورا في النقابات العربية. والطيران اليومي إلى إسطنبول متوفر من كل مكان والذي طبش الميزان ترحيب أكبر نقابتين للموظفين والمستخدمين في تركيا بالمشاركة و لاستضافة المؤتمر فيما عدا تذاكر السفر. فحققنا الاستقلال النقابي بخيارنا. وازيد الراغبين بيتا من الشعر.
انا لا اعرف ولم التق في حياتي اي مسؤول حكومي أو حزبي تركي ابدا. ومع أنني شديد الاعجاب باردوغان إلا أنني منذ بداية الثورة في سوريا كنت انتقد بشدة سياسته في سوريا فضلا عن أنني اعتبرت أن تشكيل مجلس اسطنبول وما تولد عنه خطيئة اضاعت استقلالية الثورة وسلمتها للمخابرات العربية والأجنبية تتلاعب بها بل اضاعت الثورة صاحبة الحق الشرعي في مطالبها . بالإضافة انه حتى في تركيا فإن شخصي غير ناج من الازعاج إذ أنني اؤخر في المطار ساعة من الزمان على جانب حتى توافق الجهات الأمنية على السماح بدخولي وكل مرة اعد نفسي بعدم العودة فاجد أن بابا نصف مفتوح يعوض أبوابا مغلقة بالكامل. فهل اكون قد أجبت المعتادين على الشك؟





  • 1 ,وفاء 10-10-2016 | 06:07 PM

    نعم لماذا اسطنبول ونحن نرى الجيش التركي في شمال سوريا وشمال العراق وهو من غض الطرف عما حصل مع سفينة مرمره وهو بمن قام بلعبة المهاجرين الى اوروبا وهو من اشترى الغاز من داعش .. عليك ان لاتكتفي بحب الناس لك ..ولكن كن مع الضمير الحى للشرفاء


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :