facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة العمل تتسلى بإصدار بيانات "العمالة السورية"

وزير العمل
وزير العمل
11-10-2016 10:28 AM

عمون - تتسلى وزارة العمل بإصدار قرارات تمديد فترات تصويب الأوضاع للعمالة السورية المخالفة، وكأنها تملك الأدوات بحق المخالفين من الأشقاء السوريين.

تدرك الوزارة أن ملف العمالة السورية ليس كأي ملف، فماذا يمكن أن تفعل لو وجدت عاملا سوريا وافدا تقطّعت به السبل، جراء ما تعانيه بلاده من أهوال؛ مجلس الأمن نفسه غير قادر على حلها.

المعلومات التي نقلها مصدر رسمي في الوزارة لـ عمون ان الحكومة ممثلة بوزارة العمل قررت تمديد فترة تصويب الأوضاع للعمالة السورية المخالفة والمنتهية بتاريخ 7-1-2016 وحتى نهاية العام الحالي.

ووفق المصدر فإن العمالة السورية أعفيت من إجراءات الفحص الطبي لغايات اصدار تصاريح العمل شريطة ان يكون قد قام بإجراء الفحص الطبي عند حصوله على بطاقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية التي تعتبر مطلباً للحصول على تصاريح العمل.

وذكر المصدر أن 29 الف سوري حصلوا على تصريح للعمل من الوزارة.

وبحسب المصدر، فإن إعفاء العمالة السورية يشمل رسوم التصاريح ورسوم الطوابع وأي مبالغ مالية مستحقة علما بان القرار لن يؤثر على أي مصادر مالية يستحقها اللاجئ السوري من أي منظمة دولية.

يبدو القرار أقرب ما يكون لمحاولة وزارة العمل "الالمام" بأوضاع العمالة، والإحاطة بها أكثر من محاولة "شرعنة" وجودهم على أراضي المملكة، ففي كل حال لن تستطيع "العمل" فعل أي شيء إزاء المخالفين، وفق مراقبين.





  • 1 انا 11-10-2016 | 10:44 AM

    ماحدا قاريء ولا حدا سائل.. ليش قرار وزارة العمل تبع منع الحوالات شو الو اثر او معنى


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :