facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يرفض التوقيع على اتفاقية وقف عقوبة الإعدام


11-10-2016 12:17 PM

عمون - رداد القلاب - اكد مسؤول حكومي لـ"عمون" ان الاردن، رفض التوقيع على الاتفاقية الدولية الخاصة باعلان وقف عقوبة الاعدام في البلاد وذلك لاعتبارات كثيرة.

وقال المسؤول لـ عمون إن "الاردن أفهم المجتمع الدولي برفضه ومبرراته لعدم التوقيع".

وقال ان الاردن خطا خطوات واسعة في مجال حقوق الانسان، لافتا الى ان المجتمع الدولي يعي ان الاردن اتخذ خطوات متقدمة باتجاة حقوق الانسان في الاقليم وعلى المستوى الدولي كذلك.

واضاف: ان الاردن جمد عقوبة الاعدام لسنوات عدة الا انه قام بوجبتي اعدام نظر لبشاعة وفضاعة الجرائم المرتكبة ضد المواطنين والوطن، مؤكدا ان تلك الاحكام اكتسبت الدرجة القطعية من التقاضي بموازاة ذلك كانت تفتح المجال امام المصالحات للتخفيف من الاحكام، منوها بان الوجبة الثانية كانت بحق ارهابيين.

الى ذلك تطرح الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحادية والسبعين في كانون الأول المقبل من الدول الاعضاء تعليق تطبيق عقوبة الاعدام.

واعرب مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الاعدام عن أسفهما لارتفاع أعداد أحكام الإعدام المنفذة في بعض البلدان التي ما زالت تطبق العقوبة ولتنفيذ بعض الدول التي علقت العقوبة بحكم الأمر الواقع أحكاماً في هذا الإطار.

وقال بيان صحافي مشترك صادر عن الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغريني باسم الاتحاد الأوروبي والأمين العام لمجلس أوروبا ثوربيورن ياغلاند وصل "عمون" نسخة منه: ان الجانبين يشعران بقلق شديد عندما يشمل هذا الأمر إعدام القاصرين، بما يتنافى مع القانون الدولي. وتستمر بعض البلدان في تنفيذ عقوبة الإعدام في الجرائم المتعلقة بالمخدرات، ويعد هذا أيضاً انتهاكاً للقانون الدولي.

واكد الاتحاد الاوروبي ومجلس اوروبا المعارضة الشديدة لعقوبة الاعدام، مشددا على عدم توافق عقوبة الإعدام مع كرامة الإنسان مشيرا الى انها معاملة غير إنسانية ومهينة، وليس لها أي أثر رادع مثبت، ولا يمكن فيها العودة عن الأخطاء القضائية التي تصبح مميتة.

ويحث مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي جميع الدول الأوروبية على المصادقة على البروتوكولات الملحقة بالاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، والتي تهدف إلى إلغاء عقوبة الإعدام.

كما يحث مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي بقوة القادة السياسيين في كل البلدان الأوروبية على الحرص على احترام الواجبات القانونية والسياسية الناشئة عن العضوية في مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي.

ودان مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي اللجوء المستمر لعقوبة الإعدام في بيلاروسيا، وهي البلد الوحيد في القارة الأوروبية الذي ما زال يطبق هذه العقوبة.

ورحب مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي بالتوجه العالمي نحو إلغاء عقوبة الإعدام. فحتى اليوم، ألغى أكثر من ثلثي البلدان العقوبة في القانون أو الممارسة.





  • 1 متابع 11-10-2016 | 12:35 PM

    يهتز العالم كله عندما يعدم شخص مجرم، مغتصب، او قاتل، او ارهابي، بينما لا يهتز له طرف بما يجري اليوم من اعدامات جماعية في سوريا والعراق واليمن وفلسطين وبورما وغيرها من البلدان. بكفي ضحك ومهزلة باسم حقوق الانسان، الشعوب يا (امم متحدة) يا من تدعون خوفكم على حقوق الانسان، لم تعد اليوم كما كنت تتصورينها في السابق. نحن مع عقوبة الاعدام ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الالباب).

  • 2 عظيم 11-10-2016 | 01:27 PM

    لاننا بانتظار تعليق مشانق من اغتال رجال أمن البقعة وناهض

  • 3 اردني 12-10-2016 | 12:47 AM

    الف تحيه لهذه الجراه الغريبه عنا لاننا " بصيمه "


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :