facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تقرير: واشنطن قد تتعرض لزلزال كبير

تعبيرية
تعبيرية
24-10-2016 10:54 AM

عمون - ذكرت صحيفة، سياتل تايمز الأمريكية، نقلاً عن مسودة تقرير حكومي أن "ولاية واشنطن غير مستعدة على نحو صارخ لمواجهة زلزال كبير وموجات تسونامي قد تضرب المنطقة في العقود القادمة، وهو ما يعرضها لخطر كارثة إنسانية".

وقالت الصحيفة إنه "تفادياً لاستجابة ضعيفة لمثل هذه الكارثة فإن مسؤولي الطوارئ سيطلبون من السكان تخزين أطعمة ومؤن أخرى كافية للبقاء لمدة أسبوعين دون مساعدة".

وكانت مخاطر تعرض منطقة شمال غرب أمريكا على المحيط الهادي لزلزال قوي منخفضة مقارنةً بكاليفورنيا جارتها الجنوبية.

لكن باحثين وصلوا إلى قناعة بأن زلزالاص شدته من ثماني إلى تسع درجات ريختر هزت ولايتي أوريغون وواشنطن كل 230 عاماً، أو نحو ذلك.

وذكر المسح الذي أجرته هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن "آخر زلزال ضرب المنطقة وقع 315 عاماً".

وذكرت الصحيفة أنه "من أجل الاستعداد لمثل هذا الاحتمال نظم مسؤولون بولاية واشنطن تدريباً لمدة أربعة أيام بعنوان "كاسكاديا رايزنج" في يونيو(حزيران)، ونشرت نتائجه في تقرير.

ونصحت مسودة التقرير بتوسيع سلطات الطوارئ الممنوحة لحاكم الولاية ووضع خطط لعمليات ضخمة للإيواء وتوفير الأغذية وإجراءات أخرى.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :