facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المطلوب تنسيق لا تضارب


زياد الرباعي
25-10-2016 12:38 AM

تكثر اللجان والمؤسسات والهيئات في مختلف المجالات ، فان حدث تقصير ، الكل يبتعد ويطالب بالتنسيق والجهد الجماعي ، ويتبرأ من الافعال وحتى الاقوال.

يحدث في السياحة كما في كل مجالات العمل واللجان ، فمن صاحب الفضل في استقطاب السياح من اوكرانيا وهنغاريا وغيرها من الدول ؟

اللجان والهيئات التجارية والفنية والتعليمية واللوائية..الخ ، تقوم بأعمال روتينية تشاركية وتنافسية ، تتضارب الاراء والاقوال ، لكن للاسف يطغى على السطح وعبر الاعلام التنافس لاعلان الانجاز لجهة دون اخرى ، وفي نفس الوقت تتبادل الجهات المسؤولية واللوم في حال التقصير والخلل.

الهيئات والجماعات السياحية تطالب بالتنسيق ، وممثلون للوزارات والمؤسسات يطالبون بفاعلية أكثر في اللجان ، والحصول على مقعد دائم وليس بصفة مراقب كما في لجان لوائية يتعلق عملها في البناء والتراخيص ، فستسثنى من العضوية المياه والبيئة ، وان حضروا لا تصويت لهم ، وبعد ذلك نتساءل عن التقصير واسبابه.

كثرة اللجان في الكثير من الاحيان شكلية ، وتعيق الحركة لان القرار في النهاية محصور برأس الهرم الاداري ، وفي احيان كثيرة تنسق اللجان عملها بما يرضي صاحب الولاية عليها ، فيكون القرار بما ينسجم مع توجهاته ، ويحصل ان تكون مخالفة للقانون ، فلا ضير عند البعض من الاعضاء ، لان الهدف إرضاء المسؤول ، وتنفيذ مطالبه، طمعا في عائد مالي أو ترقية وظيفية مستقبلا.

اصحاب الفضل في حل المشكلات التي تواجه قطاعات معينة من المواطنين ، يفضلون السكوت ، اما اصرار البعض نسبة الانجاز لانفسهم في الاعلام ، ولكن في الحقيقة فان البعض من خلال عضويته في اللجان تصرف عكس ذلك تماما، وهذا ما يحدث في ترخيص المشاريع ، وما حدث عند حل مشكلة المواقف ومخالفات السير وسط عمان.


الراي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :