facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشابات المسيحية" تطلق ورقة سياسة عامة


31-10-2016 11:12 AM

عمون - أطلقت جمعية الشابات المسيحية الخيرية بالفحيص يوم السبت الماضي في نادي شباب الفحيص ورقة سياسة عامة تحت عنوان "تغيير دور البلديات من الخدمي الى التنموي الاقتصادي" والتي تم تنفيذها بالشراكة مع البرنامج الإقليمي لدعم المرأة القيادية "هي" تحت رعاية النائب الدكتور فوزي الطعيمة وحضور مدير تنمية محافظة البلقاء وحضور عدد من القيادات المحلية النسائية والفعاليات المدنية والإعلام .

وقالت مديرة قسم المشاريع/ الين السميرات ان هذه الورقة هي احدى الاوراق التي تم إنجازها من خلال تطبيق تدريب البرنامج في محافظة البلقاء والعاصمة عمان ، والتي ستقوم بعرضها لاحقا المهندسة لما عبد الرحمن المجالي مديرة قسم المشاريع بوزارة البلديات في محافظة الكرك, وضمن فريق عمل متكامل من السيدات اللواتي تم تدريبهن تدريبا متقدما للمشروع وبالشراكة مع الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني ضمن سياسات واهداف البرنامج الذي يسعى الى زيادة مشاركة المرأة في المجالات العامة وصولا لأحداث تغييرات مستدامة وعادلة بين الجنسين ما يضمن وصول صوت المرأة على كافة المستويات وبالتالي الوصول الى دوائر واليات صنع القرار.

واشارت السميرات إلى ان لدي البرنامج ورقة عمل ثانية سيتم إشهارها خلال الأسابيع القادمة بعنوان "تمكين المرأة اقتصاديا" وضمن فريق عمل ثانٍ.

من جانبه أكد راعي الحفل النائب فوزي الطعيمة أهمية هذه الجهود ومحاولة طرح السياسات والخيارات البديلة امام صانعي القرار وتعهد بايصال هذه الاوراق الى مجلس النواب والتعاون مع جميع الجهات المعنية لدعم مبادرات المشاركة وتفعيل دور المواطنين والمرأة بشكل خاص في رسم السياسات والأدوار وتحمل المسؤولية في بناء الإصلاح المنشود.

وأضاف ان دور مؤسسات المجتمع المدني الفاعل يؤكد على تعزيز الديمقراطية كون البلدية هي الموسسه المعبرة والممثلة لهموم وتطلعات المواطنين وعنصر من عناصر المشاركة الشعبية الفاعلة.

ويذكر ان برنامج "هي" هو برنامج إقليمي لدعم المرأة القيادية ينفذ في ست دول هي (الاردن، مصر، لبنان، العراق، تونس واليمن) وتشرف على تنفيذه في المملكة شركة المحفزون للاستشارات والتدريب بالتعاون مع جمعيات وطنية شريكة من بينها جمعية الشابات المسيحية الخيرية/ الفحيص وتسعى تلك الجمعيات استحداث مركز دايم للمتابعة والتقييم والوقوف عل مخرجات الاوراق ومسارات تصنيفها وتضمينها في السياسات العام واستراتيجيات الدولة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :