facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"RIPE NCC" و"ابوغزاله" و(MENOG) ينظمون ورش عمل


31-10-2016 04:36 PM

عمون - نظمت منظمة رايب ان سي سي بالتعاون مع مجموعة طلال أبوغزاله ومجموعة مشغلي الشبكات في الشرق الاوسط (MENOG)، ورش عمل حول اخر التقنيات المستخدمة في ربط وأمن شبكات الانترنت، وذلك في مقر جامعة طلال أبوغزاله بمشاركة العديد من ممثلي الشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية.
وتم مناقشة السبل والخبرات لدعم ومساعدة الاعضاء ومشغلي الشبكات المحليين في مجال استعمال بروتوكول الانترنت النسخة السادسة (IPv6) وغيرها من المواضيع التقنية.
وقال سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، "إننا نحرص على التواصل ودعم الهيئات والمؤسسات الخاصة والحكومية على مواكبة التطورات التقنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الاردن والمنطقة العربية وذلك بتأهيل وتدريب جيل الشباب ليصبحوا قيادات المستقبل".
وقال بول ريندك (Paul Rendek)، مدير العلاقات الخارجية في منظمة رايب إن سي سي: "نحن ملتزمون وسعداء بمساهمتنا في بناء القدرات والمهارات لمشغلي الشبكات ومجتمع الانترنت الاردني من خلال الدورات التدريبية والخدمات التقنية، حيث توفر المنظمة دورات تدريبية متخصصة منها الانتقال إلى بروتوكول الانترنت النسخة السادسة، إضافة إلى أدوات لجمع البيانات وتحليلها مثل رايب أطلس وريب ستات والتي طورت بالتعاون مع المجتمع التقني".
وتأتي زيارة الاردن ضمن استراتيجية منظمة رايب ان سي سي لتوفير القدرات الفنية اللازمة ودعم اعضائها في منطقة الشرق الاوسط من خلال مكتبها الاقليمي في دبي. حيث يهدف إقامة هذه الورش التدريبة العمل على إطلاع المشاركين على الأهمية الكبيرة التي تتمثل في التعرف على هذه التقنيات والعمل على تطبيقها ونشر أحدث إصدار لبروتوكول الإنترنت على شبكاتهم، وكذلك توفير القدرات الفنية اللازمة.
ومنظمة رايب ان سي سي (RIPE NCC) هي واحدة من مسجلي الانترنت الاقليميين الخمس، مستقلة وغير ربحية، توفر موارد الانترنت العالمية والخدمات ذات الصلة مثل أرقام الانترنت (IPv4 & IPv6) وارقام النظام الذاتي (AS numbers) إلى اعضائها في منطقة عملها بالإضافة إلى خدمات عديدة اخرى لصالح مجتمع الانترنت ككل، ويقع مقرها الرئيسي في أمستردام، إضافة الى مكتبها الإقليمي في دبي لخدمة المنطقة العربية والشرق الاوسط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :