facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قموه: منطقة الاغوار من اهم الوجهات السياحية في المملكة


05-11-2016 07:18 PM

عمون - وجدي النعيمات- قال امين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه إن منطقة الاغوار من اهم الوجهات السياحية في المملكة وتستقطب السياحة الدينية والاثرية من العرب والاجانب والسياحة المحلية نظير تضاريسها المتنوعة ووجود البحر الميت وموقع عماد السيد المسيح والبنية التحتية اللازمة.

واضاف قموه خلال ورشة عمل نظمتها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في البحر الميت ان المشاركة الفاعلة للمجتمعات المحلية في المحافظات لها الدور الكبير في النهوض بالقطاع السياحي وتطوير منطقة الاغوار كوجهة سياحية وتصوره عن واقع الحال حول سلسلة الخدمات السياحية المتكاملة من النقل الى الطعام والشراب والحرف اليدوية والخدمات المساندة.

واشار الى ان تنظيم هذه الورشة ياتي ضمن اهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة والتي نسعى من خلالها للنهوض بالقطاع السياحي خاصة في ظل الظروف الاقليمية التي اثرت بشكل كبير على النظام السياحي في المملكة والسعي لتسويق القطاع السياحي بطريقة غير نمطية من خلال تطوير ادوات التسويق الالكتروني والتركيز على البيئة المحلية في المحافظات من خلال تطوير المنتج السياحي والخدمات والبيئة الداعمة للاستثمار.

واكدت مديرة المبادرات المجتمعية في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سميرة المجالي ان تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة يجب ان يكون بمشاركة المجتمع المحلي من خلال ايجاد مبادرات او مشاريع تهدف الى تطوير قطاع السياحة في المنطقة,لافتة الى ان الوكالة الامريكية تقدم الدعم الفني والاستشاري اللازمة لتنفيذ الاستراتيجية من خلال مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الاردن.

واوضحت المجالي ان اشراك المجتمعات المحلية يهدف الى زيادة عدد العاملين في القطاع السياحي من ابناء المجتمع المحلي وزيادة مدة اقامة السائح ومعدلات الانفاق بما يحقق الاستدامة الاقتصادية لقطاع السياحة, موضحة ان الوكالة على استعداد لدعم اية مشاريع قد تسهم في رفع سوية المجتمع المحلي واستدامة القطاع السياحي في المنطقة .

بدورها اشارت رئيسة جمعية التعاون الخيرية كوثر العدوان الى ان هذه الورشة اتاحت المجال امامهم لطرح الافكار والخطط والبرامج التي قد تسهم في تطوير القطاع السياحي في الاردن وان الجمعية بصدد البدء بمشروع تدريب المرأة على الحرف اليدوية التي من شانها جذب السياح الى المنطقة.

وبيت هنا حجاوي من مديرية التخطيط الاستراتيجي في وزارة السياحة ان هذه الورشة هي التاسعة ضمن ورشات العمل التشاورية التي تنظمها الوزارة لتحديث الاستراتيجية الوطنية للسياحة للاعوام الخمسة القادمة والتي تهدف الى التشاور مع الشركاء وممثلين القطاع في المحافظات وتحديد التوجه العام لتطوير المحافظة سياحياً ومعرفة واقع الحال في المحافظات وتحليله ومناقشة الفرص المتاحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :