facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللجنة المؤقتة لادارة ومتابعة شؤون حزب البعث: "غير شرعي"


06-11-2016 10:31 AM

عمون - وصفت اللجنة المؤقتة لادارة ومتابعة شؤون حزب البعث العربي الاشتراكي الأردني "جناح العراق" المؤتمر الذي عقدته قيادة الحزب يوم الجمعة الماضي بغير الشرعي.

وقالت اللجنة في بيان صدر ووصل عمون نسخة عنه "ان عقد هذا المؤتمر غير الشرعي في غير موعد استحقاقه بسبعة شهور كون المؤتمر العام السابق عقد في 1-5-2014 وعليه يكون استحقاق المؤتمر العام الذي يليه بعد ثلاث سنوات احتكاما للنظام الداخلي للحزب اي في 1-5-2017 وعليه فان موعد انعقاده قبل ذلك يكون مخالفا لنص المادة 29/1 من النظام الداخلي للحزب".

واشار البيان الى "اقصاء عدد كبير من الرفاق الذي يوجب النظام الداخلي مشاركتهم في اعمال هذا المؤتمر حكما، واشراك عدد من الاشخاص والرفاق في هذا المؤتمر غير الشرعي الذين لا تنطبق عليهم شروط المشاركة فيه حسب النظام الداخلي وبعضهم انتخب عضوا في القيادة العليا الجديدة غير الشرعية".

وتابع قائلا، "عقد ما يسمى باجتماعات ومؤتمرات الفرق والشعب صوريا وبناء عليه فاننا نعتبر نتائج ما يسمى بالمؤتمر الثامن باطلة ومخالفة للنظام الداخلي للحزب ولأبسط قواعد المماسرات الديمقراطية في الحياة الحزبية وفي الوقت نفسه نثمن موقف الرفاق الذين رفضوا حضور المؤتمر الذين ومن انسحبوا خلال جلساته لقناعاتهم بان هذا لامؤتمر يهدف للنيل من وحدة وتماسك الحزب ونعاهدكم الاستمرار في نضالنا السلمي التنظيمي والقانوني لتصفية الحزب منجميع الشوائب العالقة فيه".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :