facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردنيون معرضون للإصابة بسرطان البروستات مع ازدياد العمر


08-11-2016 09:39 PM

عمون - قال أطباء أورام وكلى ومسالك بولية، إن 8% من الرجال فوق 50 عامًا في المملكة معرضون لخطر الإصابة بسرطان البروستات، وتزداد هذه النسبة بازدياد العمر.

وأشاروا في ندوة نظمتها شركة "أستيلاس فارما" اليوم الثلاثاء، بمناسبة طرحها عقارا جديدا لعلاج المرض في الأردن، إلى أن السرطان بشكل عام يعتبر المرض الثاني المسبب للوفاة في المملكة، وأن احتمالية وفاة الرجال في المملكة جراء سرطان البروستات تزداد بنسبة 5.3 مرّات مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال رئيس جمعية جراحي الكلى والمسالك البولية والتناسلية في نقابة الاطباء الدكتور عبدالناصر الشنيقات، إن ثلث الرجال فوق 60 عامًا ونصف الرجال فوق 70 عامًا معرضون للإصابة بسرطان البروستات، وأنه كلما ارتفع العمر زادت احتمالية الإصابة، وأن نسبة الوفاة لا تتجاوز 3% من المصابين.

ولفت إلى أن سرطان البروستات ازداد بنسبة 25 ضعفًا في الآونة الأخيرة، وذلك نظرا للتطور في اكتشافه، والفحص المبكر، مبيّنًا أن 15 رجلا في المملكة من بين مئة ألف، يصابون بسرطان البروستات ويتوفى نصفهم بسبب المرض، في حين أن النسبة العالمية 25 رجلا لكل مئة الف، وعربيًّا 28 رجلا لكل مئة الف.

ومن جانبها، أكدت رئيسة جمعية الاورام في نقابة الأطباء الدكتورة سناء السخن أهمية الكشف المبكر والذي يزيد من نسبة الشفاء من المرض.

وأشارت إلى أن سرطان البروستات يحتل المرتبة الرابعة بين سائر الأورام التي تصيب الرجال.

وقدم المدير الاقليي للشركة فادي قيقية نبذة حول العقار الجديد في الأردن.





  • 1 جهاد الشنيقات 09-11-2016 | 08:04 AM

    تحية احترام وتقدير للطبيب الانسان المتميز الدكتور عبد الناصر الشنيقات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :