facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سلاف من مدارس "الزرقاء" تحصد المركز الأول في "يو سي ماس"


15-11-2016 03:35 PM

عمون- هنأ رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار (مالكة جامعة الزرقاء ورياض ومدارس الجامعة) الدكتور محمود أبو شعيرة، الطالبة سلاف عبدالنبي من مدارس جامعة الزرقاء، على المركز الأول في مسابقة عالمية للرياضيات والتي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحصلت سلاف على المركز الأول بالمسابقة السمعية ضمن مسابقة «يو سي ماس» العالمية للرياضيات التي أقيمت بنسختها الحادية والعشرين للمرة الأولى في مجمع حمدان الرياضي بإمارة دبي.

وشارك في المسابقة الشفهية نحو 160 طالباً من عده مدارس من مختلف الدول، حيث فاز بالمركز الأول المملكة الاردنية الهاشمية، والمركز الثاني الهند، بينما حققت الإمارات المركز الثالث والسودان المركز الرابع.

وكانت المسابقة التي فازت بها سلاف تقوم على سماع مسألة رياضية من المنظمين وحلها خلال 3 ثواني.

وتأهلت طالبة مدارس جامعة الزرقاء إلى بطولة العالم، بعد أن فازت ببطولة مماثلة على المستوى الوطني ، قبل نحو شهرين .

وتقسم المسابقة إلى قسمين، المسابقة السمعية، وتكون مشاركة جميع الطلاب من جميع المستويات مرة واحدة عبر طرح أسئلة ، وإخراج من يجيب بشكل خاطئ ، وتصعيب المسائل تدريجا، أما القسم الثاني من المسابقة فيكون كتابيا، وفيه يقسم الطلاب إلى عشرة مستويات يمتحن كل مستوى منهم منفرداً .

وقد كرَم القنصل الاردني في دبي سعاده الدكتور سائد الردايدة، الطالبة سلاف عبدالنبي من مدارس جامعة الزرقاء، والتى حازت على المركز الأول بمسابقة عالمية للرياضيات، والتي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومسابقة «يو سي ماس" هو برنامج تطوير عقلي مُميَّز للأطفال مخصص لتفعيل طاقاتهم العقلية الكامنة.

وأوضح مدير عام مدارس جامعة الزرقاء السيد أحمد ابو شعيرة، ان رياض ومدارس جامعة الزرقاء التى تأسست عام 2012 تُعد صرحاً تربوياً متميزاً، إذ تحرص على توفير جميع الكوادر العملية التعليمية الرئيسية، لتمكين طلبتها من التميز والإبداع لمواكبة تحديات المستقبل من خـلال قيـادة حكيمـة وهيئـة تعليميـة متميـزة تستخدم أحدث استراتيجيات التعليم والأنشطة الحديثة والتقنيات المتطورة.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :