facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"إخوان الأردن" تدعو الأنظمة للقيام بواجبها تجاه حلب


14-12-2016 05:28 PM

عمون- دعت جماعة "الإخوان المسلمين" في الأردن، اليوم الأربعاء، الأنظمة العربية والإسلامية للقيام "بواجبها الإنساني" تجاه المأساة، التي يعيشها أهالي حلب السورية.

جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي للجماعة، اليوم الأربعاء، وصل الأناضول نسخة منه.

وطالبت الجماعة، "باستخدام كل الأدوات السياسية، وغيرها من المتاح، لنصرة أهلنا ووقف العدوان على شعب عربي شقيق (الشعب السوري)، تمزقه آلة القتل الروسية والإيرانية المحتلين للأراضي السورية".

واعتبرت الجماعة ما يجري في حلب "يرسم وصمة عار على جبين العالم والمجتمع الدولي، الذي وقف منذ اليوم الأول، ضد أشواق الشعب السوري بالتحرر من الاستبداد والمطالبة بالحرية والكرامة".

كما طالبت الجماعة شعوب العالم بـ"التحرك والانتفاض لوقف هذا العدوان البربري المجرم، وتغليب بقايا الضمير الإنساني على بشاعة سلوك المجتمع الدولي وتواطؤه، عبر احتجاجات شعبية عارمة لاسيما في الدول الغربية، للضغط على هذه الحكومات".

ووجه "إخوان الأردن" نداءً للمعارضة السورية لنبذ الخلافات فيما بينهم، وتغليب مصلحة الشعب السوري وهويته الجمعية على أي هوية فصائلية أو فرعية، "فأمام حِمم الدماء المسفوكة تتصاغر كل الخلافات".

واختتمت الجماعة بيانها، قائلة لأهل حلب،: "يكفيكم فخراً أنكم - لم ولن - تركعوا إلا لله، والنصر حليفكم بإذن الله، فالشعوب الحرة لا تستسلم لمعركة استهداف هويتها وضميرها وحضارتها".

وتوصلت المعارضة السورية وقوات النظام، المدعومة من قبل روسيا وإيران، أمس الثلاثاء، لاتفاق وقف إطلاق النار وإجلاء المدنيين من شرقي حلب وذلك بوساطة تركية.

وفي وقت سابق اليوم خرقت قوات النظام السوري والميليشيات المتحالفة معها، اتفاق وقف إطلاق النار، مستهدفة الأحياء المحاصرة في المدينة بعشرات قذائف الهاون والمدفعية.

"الاناضول"





  • 1 Wak3i 15-12-2016 | 09:08 AM

    ما بدعوا انظمه من أجل اليمن

  • 2 ابن الوطن 15-12-2016 | 09:13 PM

    الان اصبحت تهمكم سوريا لو المعارضة سيطرت على حلب فلن تتحركوا ولن تفتحوا فمكم ولكن الان الرئيس البطل بشار هو من سيطر على حلب وهو من اوقف مخططكم والمخطط الصهيوني لتقسيم سوريا
    سيبقى بشار رئيس لسوريا وللابد ان رضيتم او زعلتم

  • 3 عمان 16-12-2016 | 02:22 AM

    انا مش فاهم الي بصير بالبلد كيف جماعة غير مرخصة تتجاوز القانون وتتحدى الدولة وتصدر بيانات وتمارس السياسة علنا ولا تتحرك الحكومة لمحاسبتهم هل نحن فعلا دولة قانون اشك بذلك هذا انفلات ويجب محاسبة مسؤوليين لعدم تحرك ومحاسبة هؤلاء زعران الخارجين عن القانون

  • 4 يوسف عقلة 16-12-2016 | 07:50 AM

    انتم مالكم ومال حلب عليكم تحرير بلادكم من اليهود خيرا لكم من التدخل فى شؤون الدول العربية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :