facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اشهار تجمع (الوحدة) الصيدلاني ووزير الصحة يوافق على موعد الانتخابات


24-12-2016 01:17 PM

عمون - بالتزامن مع تلقي نقابة الصيادلة كتاب من وزير الصحة الدكتور محمود الشياب حدد فيه موعد إجراء انتخابات مجلس النقابة في 12 أيار المقبل، أعلن عن اشهار تجمع الوحدة الصيدلاني (معاً).

ووافق الوزير في كتابه على موعد الانتخابات الذي حددته لجنة إدارة النقابة -التي شكلتها الحكومة عقب استقالة ستة من أعضاء المجلس - والتي ستقوم باجراء الترتيبات اللازمة للانتخابات .

وجاء إشهار تجمع الوحدة الصيدلاني "معاً" خلال اجتماع موسع عقد في فندق برستول برئاسة الدكتور عاطف حسونة والدكتور بسام عبدالرحيم.

وتم خلال الاجتماع انتخاب هيئة إدارية للتجمع مكونة من 18 صيدلانياً بينهم 4 صيدلانيات، بالإضافة إلى إقرار النظام الداخلي للتجمع. 


وقال د.حسونة ان التجمع يمثل شريحة واسعة من الصيادلة في القطاعات الصيدلانية من مختلف محافظات المملكة.

وأضاف ان التجمع سيعمل على متابعة أداء النقابة وعمل مجلسها من خلال اللجان التي سيتم تشكيلها داخل التجمع، وانه سيعمل على توحيد الصيادلة لتجاوز خلافات الماضي التي عصفت بالنقابة وأضّرت بها. 

وأشار د.حسونة ان التجمع لم يؤسَّس لاهداف انتخابية ، وانه سيعمل على ان يكون مؤثراً في الانتخابات القادمة ، لانتخاب مجلس نقابة قادر على الإصلاح وتحمل المسؤولية، معتبراً ان الإصلاح سيكون سهلا اذا تم انتخاب مجلس نقابة مخلص ومتجانس ولديه الرغبة في العمل والحفاظ على حقوق الصيادلة وتحقيق تطلعاتهم على صعيد الخدمات المقدمة لهم ورفع سوية المهنة واستثمار اموال النقابة.
وأوضح حسونة ان المشكلة تكمن في طريقة ادارة النقابة ، وقال ان أضراراً كبيرة لحقت بالنقابة جرّاء عدم وجود مجلس نقابة منتخب، و ان كان ذلك ساهم في زيادة وعي الصيادلة تجاه نقابتهم والتفافهم حولها.
ومن جانبه أكد الدكتور بسام عبدالرحيم على ضرورة تغيير نمط إدارة النقابة، بشكل يحاكي عمل مجالس ادارة الشركات، ووفقا لخطط عمل محددة تحقق الاهداف وتحدُّ من الخلافات داخل المجلس.

 وقال انه مع اشهار التجمع فان تيار التغيير والإصلاح يكون قد اندمج بالتجمع، واذا أراد أحد استخدام اسم التيار خارج التجمع فهذا شأنه. وشدد د.عبدالرحيم على ضرورة حل مشكلة عزوف الصيادلة عن النقابة، وتفعيل دور الهيئة العامة في مراقبة أداء مجلسها، معتبراً ان العزوف عن المشاركة في الانتخابات لن يغير شيئاً في النقابة، وان من يريد الإصلاح عليه المشاركة في إحداث التغيير.


وبيّن أن الهيئة الادارية للتيار ستقوم بوضع خطة عمل التجمع للمرحلة المقبلة، وأن المجال مفتوح للانضمام للتجمع والمشاركة بوضع الخطط والتنفيذ . واستعرض د.يوسف جادالله النظام الداخلي للتجمع واهدافه التي أكد فيها على ضرورة فرض نمط اداري حديث في نقابة الصيادلة.
وأشار النظام الى ان أهداف التجمع هي المساهمة في رفع سوية مهنة الصيدلة ووضعها في المنزلة العالية التي تليق بها أمام الجمهور وأمام المسؤولين، والسعي لضمان حقوق الصيادلة القانونية والوظيفية، والسعي لتحقيق مصالح الصيادلة ووقف اي إفتائات أو تغول على تلك المصالح من قبل اي جهة كانت. 

 


كما تضمنت الاهداف مراجعة القوانين ذات العلاقة والسعي لتطويرها، والدفاع عن نقابة الصيادلة وما تمثله بكل السبل السلمية المتاحة والتي يجيزها القانون، وإدخال الأنظمة اللازمة لضمان الشفافية والمؤسسية في عملها بعيداً عن المحسوبية، ومنع "التمنن" على الصيدلي حين المطالبة بأحد حقوقه.


ويُذكر ان باب تسديد الاشتراكات للصيادلة الراغبين بالترشح والانتخاب مفتوح لغاية نهاية شهر آذار القادم للتسديد عن العام 2016.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :