facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





د.مكرم نشيوات يدب الصوت .. مرضى الكلى يتزايدون .. !


عودة عودة
29-01-2017 12:45 AM

بما يشبه "دب الصوت" وطلب "الفزعة".. كشف الدكتور مكرم نشيوات رئيس جمعية اصدقاء مرضى الكلى عن زيادة 480 مريض بالكلى في الاردن سنويا وان عددهم الان نحو خمسة الاف مريض وان نسبة الذكور 60% والاناث 40% وان نسبة الوفيات هي الاقل في العالم .

واعلن بان زراعة الكلى في مستشفياتنا هي في تقدم عاما بعد عام وان الاهل والاقارب لهم اليد الطولى في هذا المجال داعيا الى فتح باب التبرع من جميع الناس خاصة وان الوفيات تزيد عن 500 وفاة سنويا في حوادث سير على الاخص.

وأرجع الدكتور نشيوات زيادة امراض الكلى الى انتشار مرض السكري والالتهابات المتكررة وغير المعالجة بالشكل الصحيح لأمراض الكلى وظهور الفشل الكلوي عند الاطفال وغيرها.


وأعلن بأن هناك شحا في المملكة في اختصاصات امراض الكلى والفشل الكلوي ومن هذا المنطلق بدأنا بالتفكير لإيجاد جهاز تمريضي متخصص في مرضى الفشل الكلوي بالتنسيق والتعاون مع جامعة الإسراء ووزارة التعليم العالي ووزارة الصحة وقد قمنا بعقد دورة متخصصة ومتقدمة في التمريض مدتها تسعة أشهر العام 2016.

واكد د. نشيوات بأن الجمعية تنوي عقد عدة دورات مماثلة في اختصاص الكلى للممرضين وبالتعاون مع المستشفيات الحكومية والخاصة لافتا الى اهمية هذا التدريب للخريجين الممرضين الجدد الذين ليس لديهم خبرة ميدانية في خدمة الممرض مؤكدا بان هناك نقصا في مجال التدريب في جميع مستشفيات المملكة.


وبين الدكتور نشيوات بان جمعية اصدقاء امراض الكلى التي أسست عام 1981 لها دور واضح في مساعدة وتسهيل كثير من الامور لمرضى الكلى ومنها التبرع بأجهزة غسيل الكلى واجهزة ترفيهية منها التلفزيون وتوابعه اضافة الى أسرّة خاصة لمرضى الكلى، مثمنا الجهات الداعمة ماديا ومعنويا للجمعية.
odehaodeha@gmail.com

 

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :