facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متابعات ميدانية بيئية لمشروع سد كفرنجة


10-02-2017 06:43 PM

عمون- تتميز محافظة عجلون بما تمتلكه من مخزون بيئي بعناصره المتعددة، ما يؤكد على اعطاء البيئة كل اهتمام وعناية، حيث تعتبر البيئة عنصرا اساسيا من العناصر المهمة على الارض.

وتابعت لجنة تم تشكيلها من المحافظة ومديرية البيئة لمحافظتي عجلون وجرش وجمعية البيئة الاردنية اوضاع البيئة ومنها نوعية المياه في سد وادي كفرنجة الذي يعتبر مشروعا حيويا مهما .

وقال مدير البيئة لمحافظتي عجلون وجرش المهندس رائد ابو الحسن ان اللجنة ناقشت جميع مصادر تلوث مياه السد المحتملة والتي قد تشمل المياه المعالجة الخارجة من محطة التنقية ومزارع الحيوانات من ابقار واغنام اضافة الى صهاريج النضح والنفايات الصلبة المتراكمة في مجاري الاودية التي تغذي السد ومحال الميكانيك ومغاسل السيارات وتبديل الزيوت والحفر الامتصاصية للمنازل غير المربوطة على شبكة الصرف الصحي .

وبين مدير مشروع السد المهندس فيصل الغادي ان كميات المياه المخزنة حاليا في السد تتجاوز مليون متر مكعب، مشيرا الى ان التلوث الذي ظهر في مياه السد حسب مختبرات المياه عضوي وليس كيماويا، مشيرا الى أن وزارة المياه تتجه لاستخدام مياه السد الذي تبلغ طاقته التخزينية 8 مليون م 3 كرافد اساسي لمياه الشرب ومتابعة ميدانية لمصادر المياه في السد ومنع التلوث البيئي .

وقال عضو الهيئة الادارية ورئيس اللجنة العلمية في جمعية البيئة الاردنية المهندس خالد العنانزة ان الجمعية اعدت تقريرا عن خطورة انسياب مياه محطة التنقية الى منطقة السد الذي يساهم في تلوث المياه والمشاكل البيئية التي تعاني منها محطة التنقية، وخصوصا عدم قدرته على استيعاب كميات الامطار والصرف الصحي خلال فصل الشتاء الامر الذي يؤدي الى انسياب المياه العادمة والامطار الى منطقة السد .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :