facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطويسي يلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تشاد


28-02-2017 02:12 PM

عمون-التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي اليوم الثلاثاء نظيره في جمهورية تشاد الدكتور حسين مسار حسين في جمهورية تشاد حيث تمّ بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

ورحب الدكتور الطويسي بالوزير الضيف وقدم له نبذة شاملة عن نظام التعليم العالي في المملكة والخطة التنفيذية لاستقطاب الطلبة العرب والاجانب للالتحاق بالدراسة في مؤسسات التعليم للأعوام (2017-2020) والتي تستند إلى التنافسية التي يتمتع بها الاردن في مجال التعليم العالي والسمعة الطيبة التي يتميز بها الاردن في هذا المجال والاهمية التي توليها المملكة لهذا القطاع .

وأضاف الطويسي أن الخطة تهدف إلى زيادة استقطاب الطلبة العرب والاجانب من 40 الف طالب وطالبة حاليا الى 70 الفا بحلول العام 2020.

وأكّد أن الوزارة ستقوم بالتعاون مع الجامعات الأردنية بتوفير الظروف الملائمة لاستقطاب الطلبة الوافدين مع الاخذ بعين الاعتبار المحافظة على المستوى الاكاديمي الذي تتميز به الجامعات الاردنية.

ودعا الدكتور الطويسي الجانب التشادي إلى ابتعاث مزيد من الطلبة إلى الجامعات الأردنية نظراً لما تمتع به المملكة من توفر الأمن والأمان وبرامج جامعية متميزة.

وأوضح الطويسي بأن الوزارة على استعداد لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين تقدم من خلالها المملكة عدداً من المنح للجانب التشادي في التخصصات التي يتم الاتفاق عليها.

من جانبه بيّن الدكتور حسين مسار حسين أنه أحد خريجي الجامعات الأردنية بمختلف الدرجات الأكاديمية، وأشاد بالمستوى الأكاديمي المتميز للجامعات الأردنية وثمّن جميع التسهيلات التي تقوم بها المملكة للطلبة الوافدين والتي لمسها شخصياً خلال فترة دراسته.

وأضاف أن وزارة التعليم العالي التشادية حريصة على الاستفادة من الخبرة الأردنية وخاصة في مجال انشاء الجامعات وتبادل أعضاء الهيئات التدريسية، وبين بأن هناك أعداداً متزايدة من الطلبة التشاديين أبدت رغبتها في الالتحاق في الجامعات الأردنية خلال الأعوام القادمة في مختلف التخصصات العلمية مثل الطب والصيدلة والهندسة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على بحث توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة القادمة للإسهام في دفع مسيرة التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :