facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غوغل تبتكر روبوتا بقدرات خيالية

حد الروبوتات ذوات الأربع من ابتكارات بوسطن دايناميكس (الأوروبية)
حد الروبوتات ذوات الأربع من ابتكارات بوسطن دايناميكس (الأوروبية)
01-03-2017 09:26 AM

عمون- كشفت "بوسطن دايناميكس" النقاب عن روبوت يصل طوله إلى 193 سنتيمترا هو أحد بنات أفكار الشركة التي تملكها غوغل والتي أذهلت العالم بابتكاراتها التكنولوجية المتطورة.

وأشارت صحيفة ديلي تلغراف إلى تسريب للقطات فيديو للروبوت "هاندل" في بداية فبراير/شباط الماضي قال عنه المدير التنفيذي للشركة مارك رايبرت إنه "روبوت مثير للكوابيس".

ومن مواصفات هذا الروبوت الذي يتحرك على عجلتين أنه يستطيع رفع صندوق يصل وزنه إلى 45 كيلوغراما والتزحلق على السلالم مثل المتزلج المحترف والقفز دون عناء على منصة بارتفاع 120 سنتيمترا.

ويستخدم هاندل الطاقة الكهربائية لتشغيل محركاته الكهربائية والهيدروليكية مع مدى يصل إلى نحو 24 كيلومترا ببطارية واحدة مشحونة.

ويعتبر أقل تعقيدا من غيره من الروبوتات حيث يستخدم نحو عشرة مفاصل متحركة فقط بنفس الديناميكيات ومبادئ التوازن والمناورة في الحركة.

وتتميز عجلتا الروبوت بالكفاءة والفاعلية على الأسطح المستوية، بينما تستطيع رجلاه الذهاب إلى أي مكان تقريبا، وبدمجهما معا يستطيع هاندل أن يضرب عصفورين بحجر واحد.

(الجزيرة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :