facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الابتسامة الأردنية" تعقد مؤتمرًا عن انطلاق حملتها الطبية


07-03-2017 12:54 PM

عمون- عقدت جمعية عملية الابتسامة الأردنية  (Operation Smile) مؤتمرا صحفيا صباح يوم الأحد الموافق الخامس من آذار 2017 في مقر الجمعية وذلك للإعلان عن انطلاقة حملتها العالمية لإجراء عمليات جراحية بالمجان للأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية مثل الشفة الأرنبية وتشوه سقف الحلق والندبات وذلك خلال الفترة ما بين العاشر والسادس عشر من آذار مارس الجاري.

وشهد المؤتمر الصحفي حضور كل من الدكتورة آمال زريقات، رئيسة جمعية عملية الابتسامة، والدكتور محمد العابد مدير مستشفى الأمير حسين بن عبد الله في عين الباشا، ومديرة التسويق لمجموعة EAT للمطاعم ياسمين الزبن، ومديرة الاتصال للأسواق الناشئة- كريم سلوى قطان بالإضافة إلى ممثلي الصحافة والإعلام.

وبحسب رئيسة الجمعية الدكتورة آمال زريقات تهدف هذه الحملة التي تنطلق بمشاركة كادر طبي من مختلف أنحاء العالم إلى إجراء ما بين 120 -130 عملية مجانية للأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية متمثلة في الشفة الأرنبية وتشوهات سقف الحلق خلال الفترة من 10-16 آذار مارس في مستشفى الأمير حسين بن عبدالله في عين الباشا.

وعبرت زريقات عن فخرها بأن الحملة تستقطب متطوعين من فئة الشباب من طلاب المدارس والجامعات ما يشير بوضوح إلى أن الجمعية تمكنت من إيصال رسالتها إلى شرائح المجتمع المختلفة، كما شددت على أهمية وجود كادر طبي من مختلف دول العالم مثل أمريكا والسويد واستراليا وجنوب إفريقيا والمكسيك والإمارات ومصر وكندا والمغرب وبريطانيا بالإضافة إلى الأردن ما يتيح الفرصة لتبادل الخبرات والمعارف.

وشددت زريقات على ضرورة تعاون الجهات والقطاعات جميعها لنشر رسالة الجمعية ودعم جهودها نظرا للأثر الإيجابي لعمل الجمعية على حياة الأطفال وذويهم وعائلاتهم أيضا.

من جانبه توجه المدير الطبي للجمعية الدكتور محمود بطاينة بالشكر إلى وزارة الصحة الأردنية لتعاونها المستمر مع الجمعية وتهيئة المرافق اللازمة للحملة كما توجه بالشكر إلى الداعمين والشركاء الرئيسيين مجموعة EAT للمطاعم وشركة كريم مشيدا بجهودهما المستمرة لدعم الجمعية وخصوصا مجموعة EAT التي تحرص كل عام على أن تكون جزءا من هذه الحملة.

وأوضح الدكتور البطاينة أن الجمعية أطلقت حتى الآن 13 حملة محلية و18 حملة عالمية في جميع محافظات المملكة استفاد منها حوالي 3000 طفل من مختلف الجنسيات.

وأكد الدكتور محمد العابد مدير مستشفى الأمير حسين بن عبد الله أهمية الجهود التي تقوم بها الجمعية لإتاحة الفرصة للأطفال لأن يحظوا بنوعية حياة أفضل قائلا: "نفخر بأن يكون المستشفى هذه المرة أيضا جزءا من الحملة حيث سيتم استقبال الحالات وتشخيصها وإجراء العمليات للأطفال في المستشفى الذي يضم جميع التخصصات ".

وأعربت مديرة التسويق في مجموعة EAT للمطاعم ياسمين الزبن عن سعادتها بالشراكة مع جمعية عملية الابتسامة قائلة "نعتز بوجود مثل هذه الجمعيات في الأردن نظرا لدورها المحوري في التوعية حول أمراض الشفة الأرنبية وتشوه سقف الحلق ما يتيح الفرصة للأطفال كي يكتسبوا نوعية حياة أفضل كما نعتز بقدرة الجمعية على استقطاب متطوعين يحرصون على الانضمام للحملة كل عام ونحرص نحن في المقابل على دعمهم ترسيخا لقيمة العمل التطوعي نظرا لأهميتها الكبيرة في تحسين واقعنا ومستقبلنا أيضا".

وأضافت :" مشاركة مجموعة EAT كل عام في هذه الحملة نابع من حرص المجموعة على الالتزام بمسؤوليتها المجتمعية نظرا لإيمانهم الكبير بضرورة تكاتف جميع الجهود لخدمة مجتمعنا، بالإضافة إلى إيماننا بأهمية دور القطاع الخاص في مساعدة مؤسسات المجتمع المدني على القيام بدورها وسنسعى في الفترة المقبلة إلى تخصيص جزء من عائدات مطاعمنا لدعم الجمعية".
من جهتها أشارت مديرة الاتصال للأسواق الناشئة- كريم سلوى قطان إلى حرص شركة كريم على أن تساهم في جهود الجمعية لرسم الابتسامة على وجوه الأطفال.

وأوضحت أن شركة كريم لن تألو جهدا خلال الفترة المقبلة في أن تساهم في خدمة المجتمع المحلي وإطلاق المزيد من الحملات في هذا المجال.

 

ومن الجدير بالذكر أن جمعية عملية الابتسامة – الأردن التي تأسست عام 2003 كمنظمة غير ربحية هي جزء من تحالف عالمي لعملية الابتسامة يهدف إلى تقديم العلاج المجاني للأطفال والبالغين الذين يعانون من تشوهات في الوجه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :