facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكباريتي يشيد بنتائج زيارة رئيس الوزراء إلى تركيا


08-03-2017 04:24 PM

عمون- أشاد رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي بالنتائج والانجازات الكبيرة التي حققتها زيارة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى تركيا، مؤكدا ان الشأن الاقتصادي كان الانجاز الابرز خلال مباحثات الطرفين لزيادة الاستثمارات الاقتصادية التركية في المملكة .

وثمن الكباريتي حكمة رئيس الوزراء باشراك القطاع الخاص الاقتصادي بالزيارة واعطائهم الفرصة الحقيقية للمشاركة في الاجتماعات والمباحثات التي تمت مع الجانب التركي مما يؤكد حرص الحكومة على تعزيز النهج التشاركي الحقيقي مع القطاع الخاص بمختلف مؤسساته في سبيل تحقيق حلول ناجعة للتحديات الاقتصادية التي تؤثر وتؤخر جلب الاستثمارات الاقتصادية التركية للمملكة .

وقال العين الكباريتي في بيان صحافي اليوم الاربعاء ان الزيارة الى تركيا في هذا الظرف الصعب الذي يمر على الاقتصاد الوطني يعكس حرص الحكومة على دعم تنمية الاقتصاد الأردني وتعزيز علاقات المملكة الاقتصادية مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة.

وقال ان رئيس الوزراء وفريقه الوزاري المشارك بالزيارة بذل تعاونا وجهدا واضحا خلال اللقاءات التي تمت مع الجانب التركي والوصول لتوافقات حول ضرورة العمل معا لتنمية وتعزيز علاقات البلدين التجارية والاستثمارية.

واكد الكباريتي ان هذه الزيارة حققت انجازات اقتصادية عديدة يمكن تحقيقها بوقت قريب وهي ضمن الامكانات المتاحة امام القطاعات الاقتصادية في البلدين .

وقال ان رئيس الوزراء اوعز بإنجاز البنية التحتية الكاملة للبدء في استقطاب الصناعات التركية في المنطقة التي ضمها مجلس الوزراء لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بقرار مجلس الوزراء الاخير حول توسعة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والاستفادة من كل المزايا التي يوفرها مناخ الاستثمار بالأردن في ظل حالة الامن والاستقرار التي ينعم بها.

وأشار الى ان رئيس الوزراء اكد تطلع الاردن لإعادة خط الطيران بين العقبة وتركيا والعمل على البدء بتنفيذ خط النقل البحري (رورو) بين ميناء العقبة والموانئ التركية بالإضافة لزيادة الصادرات الاردنية من مادتي الفوسفات والبوتاس للسوق التركية والدعوة لتأسيس شركة اسمدة اردنية تركية بهذا الخصوص.

واوضح بانه تم الاتفاق خلال المباحثات على وضع برنامج تعاون تنموي وتبادل الخبرات والتجارب والوفود والخبرات في مجال تشجيع ودعم الصادرات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة واقامة شراكات استثمارية وتجارية بين القطاع الخاص في البلدين .

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :