facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملقي: نتطلع لمواصلة الدعم من البنك الدولي


09-03-2017 05:01 PM

عمون- استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الدكتور حافظ غانم والوفد المرافق.

واكد رئيس الوزراء بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري تطلع الحكومة الى مواصلة دعم البنك الدولي الفني والمالي لخطط وبرامج الحكومة في مجال الاصلاح الاداري وتطوير الموارد البشرية والنظام التعليمي في المملكة.

ولفت الى ان الحكومة تولي اهمية خاصة لإصلاح القطاع العام وتعزيز الحاكمية الرشيدة واتمتة واعادة هندسة الاجراءات الحكومية بما يكفل سهولة الاجراءات والقضاء على البيروقراطية المعيقة للعمل.

واشار الملقي الى ان الحكومة عملت على تفعيل قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ مشروعات حكومية استراتيجية من خلال طرحها فرصا استثمارية ومنها مستشفى الطفيلة الحكومي ومشروع جمرك عمان الجديد في منطقة الماضونة ومشروع تطوير جسر الملك حسين .

كما اشار الى ان النظام التعليمي في المملكة يحتاج الى تطوير ولاسيما ما يتعلق بأعداد المقبولين في مسار التعليم الاكاديمي والمهني وضرورة التركيز على التدريب المهني التطبيقي الامر الذي يسهم في الحد من البطالة بين الشباب.

واكد نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الشراكة بين البنك والاردن في تنفيذ خطط وبرامج التطوير والتحديث في العديد من المجالات.

واشار الى ان البنك اطلق قبل نحو سنتين مبادرة اقليمية بالتعاون مع البنك الاسلامي للتنمية لتعزيز التنافسية واصلاح النظام التعليمي ولاسيما في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا .

واشاد بالشراكة بين القطاعين العام والخاص في الاردن في تنفيذ المشروعات الكبرى ومنها مشروع مبنى مطار الملكة علياء الدولي الجديد الذي اسهم في رفع تنافسية المطار وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين .








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :