facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ليس الملقي وحده من تخونه الذاكرة


د. محمد حيدر محيلان
09-03-2017 09:21 PM

قال صلى الله عليه وسلم: رفع عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه ـ اذا كان الله قد رفع عنا الخطأ والنسيان في الواجبات والمحرمات مما افترض علينا او حرم....فهو خالقنا ويعلم ما توسوس به انفسنا وما يوسوس لنا الشيطان وما يشغل النفس والذاكرة من امور وحتى وهو في الصلاة وكلنا ينسى وتغيب عنه الكلمة والفكرة.. كثير مما ينسى اسماء اقرب الناس إليه وحتى في الصلاة ينسى ويخطئ اكبر واحفظ الأئمة حتى في الآية التي يحفظها ويرددها مئات المرات..ليس الملقي وحده من يتلعثم وتغيب عنه او تخونه الذاكرة والكلمات.. وهي ليست قضية للتوقف عندها والتعليق عليها. 

البعض اتخذ من نسيان وتلعثم رئيس الوزراء في تركيا وسيلة وفرصة للتشهير به والنيل منه. 

لسنا مع كثير من قرارات الملقي ورفع الاسعار وزيادة الضرائب ولكنا مع عدم التوقف عند الاخطاء والهفوات والنسيان. .... التي يتعرض لها كل منا ولا احد معصوم او محصن من ذلك والحديث النبوي عن الرسول صلى الله عليه وسلم : كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون اكبر دليل على ذلك وان كان المقصود بالحديث الخطيئة والسيئة وليس الخطأ البسيط وزلة اللسان.....لا ارى في النسيان والتلعثم اي جريمة او سقطة نمررها ونبثها على فيديو لنتندر بها ونتسلى ...فكل واحد منا معرض أن تتفلت من ذاكرته المعلومة وتخونه الذاكرة بسبب تراكم المعلومات والاحداث والمشكلات وكثرة التواريخ والضغوط النفسية والمادية .... ورجل بحجم رئيس الوزراء يحمل هم الأمة والوطن والناقدين والمتربصين والمديونية .. فلا عجب أن ينسى او يخطئ ورحم الله امرء كف الغيبة عن نفسه وأعقل الناس أعذرهم للناس.





  • 1 للانصاف 09-03-2017 | 10:28 PM

    الله يجزيك الخير..
    فعلا، التمس لأخيك سبعين عذرا فإن لم تجد فقل ما اقساك يا قلب

  • 2 محسن خطايبه 10-03-2017 | 08:30 AM

    يسلم فمك يااخي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :