facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عن فيروز وصدام .. وأم كلثوم وعبد الناصر .. !


عودة عودة
15-03-2017 02:12 PM

بعد العدوان الامريكي على العراق 1991وحصاره ..فوجئت وأنا أهاتف كصحفي نقابة الاطباء وهي إحدى النقابات المهنية الكبرى المحسوبة على التيار القومي اليساري في تلك الايام بصوت السيدة فيروز الشجي الرخيم واغنيتها (سلم لي عليه سلم ..) ..الى آخر هذه الاغنية قبل ان يرد عامل الهاتف..وعرفت في اليوم نفسه انه قرار لمجلس النقابة..!

هاتفت النقيب فكان مسافرا الى بغداد ومعه نائبه..! ثم هاتفت امين السر وهو شخصية قومية يسارية معروفة وكان كما يبدو وراء وصانع هذا القرار..فعاتبته عتاب الاخ لاخيه قائلا له:( ..أهذا وقته..؟!) فرد علي وبكل لطف انا احب صوت فيروز وصدام ايضا .. ! لكن :( ..معك حق ..)..!

في اليوم التالي قلت لنفسي :لاستمع الى الاغنية كلها..، وهذا ما حدث فقد استمعت اليها على مهل ولعدة مرات فكانت من اجمل اغاني السيدة فيروز..!

عدت في اليوم التالي لاهاتف امين سر النقابة نفسه ليعيد هذه الاغنية بالذات وكما كانت..وبعد يوم او يومين عاد صوت فيروز وبأغنية (سلم لي عليه سلم) تصدح ومجددا على هاتف تلك النقابة..!

ويروي الكاتب المعروف عبدالستار الطويلة انه كتب بعد اشهر قليلة من ثورة يوليو 1952مقالا في مجلة روز اليوسف الاسبوعية هاجم فيها السيدة ام كلثوم ووصف من يستمع الى اغانيها بانهم مجموعة من الحشاشين..!

وفي اليوم التالي من نشر المقال هاتفه شخص قال لعامل الهاتف :انه مواطن عادي واصر على ان يتحدث مع عبد الستار الطويلة نفسه فقط.. فأعطاه عبدالستار الطويلة..وبعد التحية والسلام قال له هذا المواطن:

- لماذا تهاجم ام كلثوم وتتهم كل من يستمع اليها بانهم مجموعة من الحشاشين..!

- فيرد عليه عبد الستار الطويلة : نعم ..نعم ...انا قلت وهم جماعة من الحشاشين فعلا وسأواصل الهجوم عليهم..!

- انا احب ان استمع الى ام كلثوم....!

- تبقى انت حشاش ..!

- انا جمال عبدالناصر..!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :