facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وثيقة: ترامب دفع 38 مليون دولار ضرائب عن دخله 2005


15-03-2017 05:17 PM

عمون- كشفت وثيقة ضريبية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حصلت عليها قناة "ام اس ان بي سي" الأمريكية أنه دفع عام 2005، مبلغ 38 مليون دولار ضريبة عن دخله وزوجته السنوي لذلك العام والذي بلغ اكثر من 150 مليون دولار.

الوثيقة التي اعلنت عنها القناة، كانت قد وصلت عن طريق البريد العادي إلى الصحفي الاستقصائي الحائز على جائزة بيولتزر في الإعلام، ديفيد كي جونستون، اظهرت انها تحتوي على البيانات الضريبية للرئيس ترامب عام 2005.

من جانبه أكد البيت الأبيض صحة الوثيقة في بيان بعث به إلى القناة المعروفة قائلاً "قبل أن يتم انتخابه، كان الرئيس ترامب أحد اكثر رجال الأعمال نجاحاً في العالم، وكجزء من مسؤوليته تجاه شركته وعائلته وموظفيه فإنه لم يدفع ضريبة أقل مما هو مطلوب منه قانونياً".

واصفاً نشر الوثيقة القانونية بأنه "مخالف للقانون"، وهو امر نفته القناة، باعتبار أن حق حرية النشر امر كفله الدستور للأمريكيين في التعديل الأول منه.
وتعرض ترامب لضغوطات شديدة منذ بدء حملته الإنتخابية، لكشف سجلاته الضريبية اسوة بغيره من الزعماء الأمريكيين منذ عهد الرئيس ريتشارد نيكسون، إلا أنه رفض فعل ذلك بدعوى خضوع ضرائبه للتدقيق من قبل مؤسسة الضرائب "آي آر اس".

وتحاول العديد من الجهات في الولايات المتحدة الضغط على الرئيس الأمريكي بهدف كشف سجلاته الضريبية بغية معرفة معلومات تتعلق بحصوله على اموال من جهات دولية وماهية تلك الجهات او الصلات التي تربطها به.

جدير بالذكر أن القانون الأمريكي لا يلزم الرئيس بالكشف عن ضرائبه، ولكنه اصبح تقليداً متداولاً منذ عهد نيكسون.

الاناضول








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :