facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دعوة للصحفيين لحضور فيلم "محبس"


16-03-2017 11:02 AM

عمون- تنظّم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام دعوة الصحافيين والإعلاميين لمشاهدة الفيلم الروائي الطويل "محبس"، وإجراء حوار مع مخرجته اللبنانية صوفي بطرس، والمنتجة الأردنية نادية عليوات، في العاشرة والنصف من صباح الأحد 19 آذار الجاري، في مقر الهيئة الكائن في الدوار الأول، جبل عمان - 5 شارع عمر بن الخطاب (نهاية شارع الرينبو).

ويمكن تأكيد الحضور عبر مراسلة البريد الإلكتروني التالي:

marian.nakho@film.jo

الفيلم، الذي تبدأ عروضه في صالات السينما الأردنية اعتباراً من 23 آذار، يستحق المشاهدة، وهو في نظري من الأفلام العربية المشغولة بجماليات عالمية وأفكار خلّاقة تعيد الاعتبار للسينما العربية.

يتناول الفيلم، الذي عُرض عالمياً لأول مرة في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016، الخمسينية "تيريز"، زوجة رئيس بلدية قرية جبلية في لبنان، التي تنشغل بالتحضير لزيارة الخطيب المرتقب لابنتها الوحيدة الذي سيأتي بصحبة عائلته لقضاء ليلة في منزلها. تنقل "تيريز" الخبر السعيد لشقيقها عبر صوره المعلقة، على نحو غريب، في سائر زوايا المنزل. لا تزال صوره تذكّرها بالكراهية التي تكنّها ضد السوريين، فهي تحمّلهم مسؤولية قتله منذ أكثر من عشرين عاماً.

لدى وصول الضيوف الذين طال انتظارهم عتبة منزل "تيريز"، تكتشف أنهم سوريون! لن تسمح "تيريز" أن تتم هذه الخطبة مهما حدث.

قصة الفيلم تتناول تبعات الحروب وما تخلّفه من عنصرية وتعصب وكراهية وإقصاء. فما يزال بلدان متجاوران، لبنان وسوريا، يعانيان من ثقافة الدمار والتاريخ المظلم المشترك، لذا يتناول "محبس" هذه الأزمة والندوب بين العائلتين والبلدين بطريقة كوميدية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :