facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بريطانيون ينددون بوعد بلفور وسايكس بيكو .. !


عودة عودة
26-03-2017 02:02 PM

شهد شاهد من اهله..

ندد استاذان جامعيان بريطانيان البروفسور روجر سبونز والدكتور بيتر شمروك في لقاء موسع جرى معهما الاربعاء الماضي في منتدى بيت المقدس سياسة بلادهم في تهويد فلسطين وتقسىيم بلاد الشام.. باصدارهم وعد بلفور ومشاركتهم مع فرنسا في اتفاقية سايكس بيكو قبل نحو مئة عام..

وطالبا وبقوة رئيسة الحكومة البريطانية الحالية تريزا ماي بالاعتذار وعلى الملأ للشعب الفلسطيني والشعوب العربية وغيرهما مؤكدان معارضتهما الشديدة لوعد بلفور واتفاقية سايكس بيكو ووصفا رئيسة الوزرا البريطانية الحالية بأنها صهيونية واكثر من توني بلير.

وكشفا بانهما زارا فلسطين ومدنها القدس و وبيت لحم ورام الله ومعهما معارضون لوعد بلفورواتفاقية سايكس بيكو ..مؤكدين بأن بريطانيا وتحديدا حكومة الانتداب تخلت عن مسؤولتهما في الحفاظ على حقوق الشغب الفلسطيني في ارضه اضافة الى قرارت وفق صك الانتداب اضافة الى مسؤولية بريطانيا على ضياع حقوق الشعب الفلسطيني في ارض فلسطين.

لقد وضع صك الانتداب كل جهوده لاعطاء وحماية التحرك الصهيوني سواءا في شراء اليهود لارض فلسطين والتدريب والتسليح تحضيرا لحرب 1948بتسليح وتدريب قوات الهجانا الصهيونية واخواتها ..فقد سلمت حكومة الانتداب البريطانيةجميع معسكراها في فلسطين للحركة الصهيونية وبما فيهامن معدات حربية من البندقية الى الطائرة.. وقد انسحب الانجليز بملابسهم الشخصية ..!

هذا هو دور بريطانيا القذر في احتلال الحركة الصهيونية لفلسطين وعلى حساب الشعب العربي الفلسطيني صاحب الحق و الارض وباتفاق الانتداب البريطاني وعصبة الامم ..فوصل عدد القوات الصهيونية 60 الف جندي بينما بلغت القوات الفلسطينية 20 الفا..!

لا يدرس الطالب البريطاني ان بلاد الشام قد قسمت الي 4 دول هي لبنان والاردن وفلسطين وسورية وفلسطين صارت تسمى اسرائيل إضافة الى اقتطاع لواء الموصل الغني بالنفط من بلاد الشام ليضم الى العراق..ولا يعرف الطالب البريطاني عن مذبحة دنشواي في مصر اثناء الانتداب البريطاني لها..وان الملايين من براميل النفط نهبها البريطانيون من العراق عبر انبوبين الاول الى حيفا والثاني الى تركيا..ولا يدرس ان بريطانيا قسمت الهند الى 3 دول..!

لايدرس الطالب البريطاني عن مذبجة صبرا وشاتيلا..ودير ياسين للفلسطينيين.

إنه لا يدرس الا عن (المحرقة) لليهود ..ليس غير..!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :