facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نتنياهو يشكو على محمد عساف مرتين .. !


عودة عودة
02-04-2017 03:32 PM

في هذه الايام يشكو رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو وبمرارة ليس فقط من جيش عربي قد فك عقاله ..او من كتائب الاقصى او من حماس او الجهاد او صقور فتح او القنبلة الديمغرافية الفلسطينية.

هذه المرة تأتي شكوى نتنياهو والتي سيقدمها في زيارته القادمة للرئيس الامريكي دونالد ترامب من( قصيدة مغناة ) والشاعر هو محمود درويش والمغني هو محمد عساف والقصيدة الي سيغنيها محمد عساف قريبا هي : (على هذه الارض ما يستحق الحياة ..!).

.والخبر جاء بعد اللقاء الذي جرى بين زاهي وهبي و محمد عساف في بيروت مؤخرا..وللعلم ففي دولة العدو الصهيوني تدرس قصيدة (احن الى خبز امي..وقهوة أمي ..) في المدارس الاسرائيلية منذ سنوات وحتى كتابتي هذه السطور..،كما ان هناك يهودا اسرائيليين تقدميين معجبون بالشاعر الفلسطيني درويش ويعرف ذلك نتنياهو نفسه وقبله آرييل شارون وموشي دايان وبن غوريون اضافة الى اعجابهم بفدوى طوقان وقول دايان اثناء زيارتها في نابلس بعد حرب حزيران بأيام:(ليت لدينا مثل فدوى..!)


وقيل اعجب بقصائد محمود درويش المناضل الكبير نلسون مانديلا رئيس جنوب افريقيا وجيمي كارتر الرئيس الامريكي واخرون ..واجمل ما في هذه القصيدة .

على هذه الارض ما يستحق الحياة ..نهاية ايلول..سيدة تترك الاربعين بكامل مشمشها..ساعة الشمس في السجن..غيم يقلد سربا من الكائنات ...هتافات شعب لمن يصعدون الى حتفهم باسمين وخوف الطغاة من الاغنيات..!

علي هذه الارض ما يستحق الحياة....على هذه الارض سيدة الارض..ام البدايات ..وام النهايات..كانت تسمى فلسطين ..صارت تسمى فلسطين ..سيدتي ...لأنك سيدتي أستحق الحياة..!

سبق هذه الشكوى عل محمد عساف شكوى اخرى على محمد عساف قدمها نتنياهو نفسه لوزير الخارجية الامريكي السابق جون كيري وسبب الشكوى (أغنية ( يا طير يا طاير) الشهيرة للمغني محمد عساف واحتج نتنياهو على عساف لأنه اعتبر في اغنيته مدنا اسرائيلية مدنا فلسطينية عندما يقول محمد عساف في اغنيته:( فلسطين حلوة وما شا الله..ميل على صفد ..وحول على طبريا..وعلى عكا وحيفا سلم عليهم ..ولا تنسى الناصرة هذي القلعة العربية..)...!!

ODEHAODEHA@GMAIL.COM





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :