facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الروس يبتكرون جهازاً للقضاء على السرطان


02-04-2017 04:10 PM

عمون - أستطاع علماء روس في معهد "نوفوسيبيرسك" الروسي المتخصص في علوم الفيزياء أخيراً، من تطوير مسرع نترونات جديد قادر على القضاء على الأورام الخبيثة.

ويعتمد الجهاز الجديد وفق ما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الاخبارية، على آلية فريدة من نوعها تستخدم عنصر الـ "بورون" في القضاء على الخلايا المريضة.

ويخضع المريض في أولى مراحل العلاج الى حقن حقن مواد تحتوي على عنصر الـ"بورون" في دم المريض لتتراكم جزيئاته في الخلايا المريضة، وبعد امتصاص نوى الخلايا للعنصر يقوم مسرع النترونات بتوجيه ومضات نترونية نحو تلك الخلايا، مما يؤدي إلى تفاعلات تنتج طاقة كبيرة داخلها وتدمرها، الأمر الذي يقضي على الخلايا المريضة ويحافظ على السليمة.

وعمل العلماء على تطوير الجهاز مدة 20 عاما، علما بأنه يوجد حالياً أربعة نماذج عالمية تعمل بآلية مشابهة، إلا أن الأول هو الوحيد الذي اختبر سريريا.

وأكد مصممو الجهاز أنه من المبكر الحديث عن استخدامه بشكل واسع، إذ يجب إخضاعه للمزيد من التجارب السريرية الإضافية، وإنشاء مركز خاص تابع للجامعة يوضع الجهاز فيه لمعالجة المرضى.





  • 1 ابو ميشيل 02-04-2017 | 04:50 PM

    الروس يعملوا بصمت الف مبروك لروسيا اولا تطويل العظام للبرفيسور لازاروف وثانيا السرطان فالف مبروك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :