facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قيرغيزستان تشارك في القمة 15 لمنظمة التعاون الإسلامي


06-05-2024 11:43 AM

عمون - شارك وفد قيرغيزستان برئاسة نائب وزير الخارجية أيبيك مولدوغازييف في القمة الخامسة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي يومي 2 و5 مايو في بانجول (غامبيا)، والتي عقدت تحت شعار "تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة."

ونتيجة للقمة، كما أفادت وزارة الخارجية، تم اعتماد العديد من الوثائق، بما في ذلك إعلان بانجول والبيان الختامي الذي تضمن، بمبادرة من الجانب القيرغيزي، عدة نقاط حول المبادرات الدولية للقرغيزستان. الجمهورية، بما في ذلك نزع السلاح وقضايا الجبال.

وتضمنت نقطة منفصلة في البيان الختامي، الذي حظي بدعم عالمي، مسألة دعم دول منظمة التعاون الإسلامي لترشيح قيرغيزستان للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للفترة 2027-2028.

وأشار مولدوغازييف في كلمته إلى الحاجة إلى سياسة نشطة في النظام الحديث للعلاقات الدولية من أجل توحيد القوى لحل الأزمات وتشجيع المبادرات الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية.

وأعرب رئيس الوفد القيرغيزي عن قلقه إزاء الوضع الجيوسياسي المعقد الناشئ في العالم. وفي هذا الصدد، تم التأكيد على أهمية الجهود المشتركة لمنع تصاعد التوترات وحل النزاعات عبر الوسائل السياسية والدبلوماسية.

في إطار الترويج لترشيح الجمهورية القيرغيزية لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي وتعزيز العلاقات الثنائية، عقد وفد الجمهورية القيرغيزية عدداً من اللقاءات الثنائية مع رؤساء وفود الدول الأعضاء في المنظمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :