facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معهد الإعلام يعقد ورشتين تدريبيتين


04-04-2017 03:29 PM

عمون- عقد معهد الإعلام الأردني، ورشتين تدريبيتين حول بناء قدرات الإذاعات المحلية في مجال مهارات "استخدام هندسة الصوت في البرامج الإذاعية"، ومهارات "استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للبرامج والمشاريع الإذاعية"، وذلك بالشراكة مع برنامج دعم الإعلام في الأردن الذي تنفذه منظمة "اليونسكو" بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وجاءت الورشتان التدريبيتان، تنفيذاً لخطة المعهد التي أطلقها عام 2016، لبناء قدرات العاملين والمتطوعين في سبع إذاعات مجتمعية بمحافظات المملكة المشاركة في مشروع "بناء قدرات الإذاعات المحلية".

وقالت مديرة المشروع في المعهد، نهاد جريري، إن الورشة التدريبية المتعلقة بهندسة الصوت، هدفت إلى تدريب المشاركين على كيفية إنتاج أعمال إبداعية باستخدام التسجيلات الصوتية، وإكسابهم مهارات التسجيل الموسيقي والعزل والمكساج والدبلجة والمونتاج الرقمي بالإضافة إلى معرفة كيفية استخدام التقنيات اللازمة في هندسة الصوت.

واضافت: أما ورشة "مواقع التواصل الاجتماعي" فسعت إلى إكساب المشاركين بالمهارات والمعرفة العملية اللازمة لكيفية الاستخدام الأمثل لشبكات التواصل الاجتماعي للوصول إلى الجمهور المستهدف والموجود على هذه المواقع "سوشيال ميديا".

وأجرى المشاركون في الورشتين تطبيقات عملية داخل استوديو المعهد حول مضمون كل منهما.

يشار إلى أن المعهد نفذ منذ بداية العام الحالي، عدداً من الورش والبرامج التدريبية في مختلف محافظات المملكة حول إعداد التقارير الإذاعية الميدانية وإعداد وتقديم النشرة الإخبارية بالإضافة إلى البرامج الإذاعية الصباحية، ضمن خطته التدريبية الشاملة، بهدف تحقيق فائدة فعلية للإذاعات المحلية والمجتمعية المشاركة، ومن المتوقع ان يستفيد من البرامج التدريبية، نحو 150 شخصاً.

وتتضمن الدورات المقترحة ضمن الخطة، عدداً من المواضيع الرئيسية، منها: التقارير الإذاعية الميدانية والبرامج الصباحية والأخبار والبرامج الوثائقية، وبرامج المنوعات، وغير ذلك.

أما الإذاعات المستهدفة، فهي: صوت العقبة، صوت الجنوب، صوت الكرك، الطفيلة التقنية، الجامعة الأردنية، لقاءFM/ الزرقاء، ويرموكFM/إربد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :