facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"حفر الخنادق" .. يبدأ لمعركة انتخابات الصيادلة .. !


عودة عودة
09-04-2017 01:10 PM

يبدو أن "حفر الخنادق" قد بدأ مبكرا استعدادا للمعركة الفاصلة لانتخاب النقيب وأعضاء المجلس الثلاثين لنقابة الصيادلة النقابة العريقة التي اسست 1957قبل ستين عاما وهي الاكثر حكمة ودهاء في الساحة النقابية المهنية الاردنية والعربية

وللمراقب فالمعركة الانتخابية منذ الاعلان عنها شرسة قبل فتح باب الترشيح وستزيد شراسة بعده والذي سيفتح يوم الاربعاء المقبل 12 4 2017ويغلق في اليوم الخامس من شهر ايار القادم استعدادا للانتخابات التي ستجري في الثاني عشر من شهر ايار القادم .

الصيادلة المسددون لالتزاماتهم المالية والذين يحق لهم الانتخاب وصل عدهم 7570 وهو رقم هزيل من اصل 19600صيدلي وصيدلي اعضاء الهيئة العامة ويشير كل هذا الى الاوضاع الصعبة التي تمر بها هذه المهنة الانسانية والاساسية في الصحة العامة

حتى كتابتي لهذه السطور يجري التداول في الشارع النقابي الصيدلاني عن اربعة مرشحين لمنصب النقيب هم : الدكتور فضل نيروخ نقيب الصيادلة الاسبق والدكتور زيد الكيلاني والدكتورة سميرة القسوس والدكتورة ملك عنبتاوي وهم اعضاء في مجالس سابقة ولا اعتقد ان لايزيد عن هذا العدد للمرشحين للنقيب في الايام المقبلة ..

ما يلفت النظر في هذه النقابة وبعكس النقابات المهنية الاردنية الاخرى ان 65% من منتسبيها هن من الاناث اي حوالي 13 الف صيدلانية والباقي من الصيادلة الذكور نحو 7 الاف صيدلي من اصل نحو 20 الف صيدلي وصيدلانية اعضاء الهيئة العامة لنقابة الصيادلة..

ومما يلفت النظر ايضا وخلافا لجميع نقابات الصيادلة العربية والدولية ان نقابة الصيادلة منذ انشائها قبل ستين عاما وحتى الان متمسكة بمركزيها في عمان والقدس وفق المادة 3 – أ من قانونها (يؤلف الصيادلة المجازون بمزاولة المهنة نقابة ذات مركزين في عمان والقدس). 

ووفق قانونها الرائع كذلك تتمتع نقابة الصيادلة بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي ويتولى شؤونها مجلس تنتخبه الهيئة العامة وفقا لأحكام هذا القانون ويمثلها النقيب لدى الجهات القضائية والادارية وامام الغير ومن اهداف انشائها المحافظة على مصالح المهنة وحمايتها والدفاع عنها وتنظيمها وجمع كلمة الصيادلة والمحافظة على حقوقهم وكرامتهم واهداف اخرى جليلة و عظيمة..

وفي هذه العجالة الصحفية لا بد ان اشيد كصحفي وكاتب بالمهنية الرفيعة والاخلاق العالية للدكتور اسماعيل السعدي نائب رئيس لجنة ادارة النقابة والامين العام السابق لوزارة الصحة..وبشر الصابرين..

odehaodeha@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :