facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"برايم سينما" استضافت عرضا حصريا لفيلم "الوعد"


27-04-2017 04:42 PM

"فيلم يتحدث عن الابادة التي تعرض لها الارمن"

عمون – محمد القلاب - استضافت اكبر سلسلة سينمائية في الاردن "برايم سينما" أمس الاربعاء، عرضاً حصريا لفيلم "THE PROMISE" (الوعد)، الذي تدور أحداثه حول المذابح التي تعرض لها المسيحيون الارمن، خلال الحرب العالمية الاولى في ظل حكم الدولة العثمانية.

ووجه ابناء الجالية الارمنية دعوات شخصية لعدد من الشخصيات واصدقائهم العرب، للتعريف بحجم الابادة التي تعرضوا لها على يد الدولة العثمانية، بالاضافة الى تهجيرهم القصري والقمعي من مناطق تواجدهم في ارمينا وبعض الاجزاء في الاراضي التركية.

واعتاد الارمن سنوياً، احياء ذكرى الابادة التي لحقت بهم في 24 نيسان (ابريل) العام 1915، لتعريف الجيل الجديد من ابنائهم بهول المذابح الجماعية التي تعرض لها اجدادهم.

وخيم الحزن الشديد على أجواء العرض السينمائي الانساني "الوعد"، الامر الذي دفع غالبية الحضور الى البكاء حزنا على ضحايا تلك المذبحة، والذي يلعب دور البطولة فيه كلا من وسكار أيزاك، ووكريستيان بيل.

من جهته، استذكر المصور الأردني الأرمني مهران ميرو كيزيريان، الابادة الجماعية التي تعرض لها الارمن والتي راح ضحيتها مليون و500 الف شخص قبل 102 عام، داعيا جميع المقيمين في الاردن على اختلاف جنسيتهم وعرقهم سواء كانوا عربا او ارمن الى حضور الفيلم.

ويعيش الارمن في وقتنا الحالي موزعين في دول عدة بالعالم، ويبلغ عددهم الاجمالي 13 مليون، منهم 150 ألف نسمة في لبنان، ونحو ثلاث الاف في الاردن.

وتستعد جميع دور عرض الافلام والسينما في العالم اليوم مساءا، انطلاق عرض فيلم "THE PROMISE" (الوعد)، بشكل رسمي يتيح للعامة حضوره.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :