facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





البرفسور الحياري: نصف الاردنيين مصابون بالسكري .. !


عودة عودة
30-04-2017 09:44 AM

كشف البرفسور موفق الحياري رئيس مركز السكري بوزارة الصحة ومقره في مستشفى الامير حمزة بأن 47% من الاردنيين مصابين بالسكري منهم 10%من النوع الاول و37%من النوع الثاني(حوالي نصف الشعب الاردني).. وان السمنة في الرجال 62%وفي النساء 81%..!

ووصف البرفسور الحياري المركز بأنه حدث جديد في هذه الوزارة الثقيلة والاستراتيجية المعنية بصحة الناس وقد انشئ المركز وفق المعايير الصحية الدولية لكل ما يتعلق بمرضى السكري ومنها:

السكري والقلب والسكري والعيون والسكري والكلى والسكري والاطفال والسكري والاعصاب وقدم السكري وجراحة الغدد منها الغدة النخامية والغدة الكظرية والغدد فوق الكظرية والغدة الدرقية وجارات الغدة الدرقية وقد اجريت جميع العمليات الجراحية في المركز وبكل الجدارة والاقتداروبالمنظار ولاول مرة في منطقة الشرق الاوسط.

ويتم في المركز كل ما يتعلق بالفحوصات المخبرية لمرضى السكري وبأحدث الاجهزة وعلى الاخص كل ما يتعلق بالغدد الصماء..

وذكر البرفسور الحياري بان المركز استقطب كبار الاختصاصيين الاستشاريين ومن القطاعيين العام والخاص وشراء خدماتهم..

ويسعى المركز الى ان يكون الرائد في الاردن والمنطقة العربية لتقديم الاجدى والافضل لمرضى السكري في داخل الاردن والقادمين من الخليج العربي وجميع انحاء العالم.

odehaodeha@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :