facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسبوع الخيول العظيم .. على قناة "ياس " ..


04-05-2017 03:05 PM

أسبوع الخيول العظيم... على قناة "ياس "..
الاوكس والدربي الامريكي الاشهر من كنتاكي بامريكا ..
والغنيس 1000 و2000 من انجلترا ... وسباق الخيول العربية الاصيلة من مراكش ...

عمون - عشاق سباقات الخيول في الإمارات والعالم العربي على موعد مع تغطية مميزة حيث تنقل قناة "ياس " إبتداء من غدا الجمعة 5مايو ولمدة ثلاثة أيام أبرز وأهم سباقات الخيول في العالم بداية من الولايات المتحدة الامريكية وسباقي الاوكس والدربي بكنتاكي، ثم سباق الغينيس الانجليزي 1000 و2000 فسباق الخيول العربية الاصيلة ضمن فعاليات مهرجان الشيخ منصور بن زايد والذى يقام في مراكش بالمغرب وهذه السباقات تمثل قمة سباقات الخيول في العالم شرقا وغربا ..
تأتي تغطية "ياس" لهذه السباقات استمرار لنهجها في تقديم والإنفراد في عالم الخيول حيث كانت ولا تزال اول قناة عربية تنقل هذا السباق الكبير على الهواء مباشرة ومن موقع الحدث بفريق عمل كبير يقدم الحدث ويحلله من أجل المشاهد العربي .
الاوكس اولا :
تبدا هذه التغطية الحافلة مساء اليوم (الجمعة 5 مايو ) وفي تمام الساعة (التاسعة بتوقيت الامارات ) ينطلق استوديو تغطية سباق الاوكس بكنتاكي من مضمار تشرشل داونز وهو السباق المخصص للفرسات والملابس الوردية للحاضرين ..
يسبق الاستوديو أول سباقات الأمسية بنصف ساعة حيث يقدم فريق التحليل من كنتاكي التفاصيل الكاملة المتعلقة بالسباق وما يضمه من خيول وفرص الفوز والخسارة والترشيحات في تحليل شامل وكامل للسباقات حتى موعد الشوط الرئيسي اوكس كنتاكي والذي ينطلق في في الساعة الواحدة و45 دقيقة صباحاً بتوقيت الإمارات .
يقدم الاستوديو سعود الرئيسي ويصحبه في التحليل على الاشواط كل من المحلل احمد الكتبي وتوفيق محمد ...فيما يعلق على اشواط السباق المعلق عبد الله المعمري.


سباق القمة :
وما ان ينتهي سباق الاوكس صبيحة السبت حتى يبدأ عمل سباق القمة "كنتاكي دربي" والذى يقام سنويا في اول سبت من شهر مايو من كل عام ... ويعد واحد من أكبر وأهم مهرجانات سباقات الخيول في العالم لسباقات الفئة الاولى للخيول المهجنة الاصيلة ( ثوروبيريد) فئة الثلاثة اعوام .. ويضم سباق هذا العام أشهر وأهم واغلى الخيول في العالم سعيا للوصول للفوز بالتاج الثلاثي الامريكي الذى استعصى اعواما كثيرة حتى نجح الفرعون الامريكي قبل عامين في الوصول اليه وهو ما يطمح كل فارس وحصان تحقيقه من جديد اذا ما عبرت الخيول هذا الخط الاول في كنتاكي وهو السباق الاهم والاصعب ضمن سلسلة السباقات الثلاثة والتى ستنقلها ياس ايضا ضمن تغطيتها لسباقات الخيول حول العالم .
تبدا تغطية قناة ياس للحدث من الساعة 8.30 مساء يوم السبت من خلال استوديو التحليل الذى يضم نفس فريق العمل فيما تبدأ اول اشواط الامسية في تمام الساعة 9.15 مساء ثم تاتي الدقائق الحاسمة والمنتظرة بشوط الدربي الذى تبلغ مسافته واحد وربع الميل (2 كلم). وينطلق في تمام الساعة 2.45 صباح الاحد عبر اهم دقيقتين في سباقات الخيول بالعالم وسيتواجد في موقع الحدث ما يقرب من 160 الف متفرج عادة ما يحضرون السباق في المضمار التاريخي الكبير بمدينة لويس فيل الامريكية بولاية كنتكي والذي بدا في عام 1875 .
كما يتواجد المذيع عمر الجغيمان ضمن فريق العمل المتواجد في موقع استعراض الخيول (البادوك) ويلتقي مع اشهر الملاك والفرسان المشاركين اضافة الى نجوم السجادة الحمراء من أشهر وأبرز نجوم المجتمع الامريكي الذي يشهد عادة حضور اشهر واكبر نجوم الفن والمجتمع في اميركا والعالم يعد الاستوديو هشام الجزولي ويخرجه حسين السيد .
هذا وكانت قناة ياس بدات قبل اسبوع في تقديم سلسلة من الافلام الوثائقية عن الحدث العالمي الكبير وما يمثله من قيمة في عالم سباقات الخيول اضافة الى عدد من التقارير التى ستقدم في استوديو السياق .
الغينيس الانجليزي
وتستمر قناة ياس في نقل سباقات الخيول الهامة والكبيرة حيث تنقل القناة يوم السبت ايضا وفي تمام الساعة 4.30 عصرا سباق الغينيس الانجليزي 2000 الشهير ثم يتواصل تقديم سباق الغينيس الانجليزي يوم الاحد من خلال الجزء الثاني من الغينيس بسباق الغينيس 1000 ..

مهرجان الشيخ منصور من مراكش
ومن الخيول المهجنة الاصيلة الى الخيول العربية الاصيلة من خلال مهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الاصيلة والذى يقام في مدينة مراكش بالمملكة المغربية حيث اوفدت القناة وفد كبير مكون من المذيع مسعود محمد وايفان الزبيدي اضافة الى المخرج عبد الكريم شلبي والمعد محمد سوسه وابراهيم ريان لنقل وقائع السباق الذى سيضم اشهر واهم الخيول العربية الاصيلة في العالم في واحد من اهم سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان ..ويبدا استوديو السباق من موقع الحدث في مراكش في تمام الساعة الخامسة مساء الاحد ثم ينطلق السباق في الخامسة والربع تقريبا .
وبذلك صرح يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية "أن قناة ياس تواصل جهدها في تقديم اهم واشهر سباقات الخيول في العالم وفي مقدمتها سباق دربي كنتكي الذى نعتز باننا اول قناة عربية تنقل هذا المهرجان الكبير الذى يحضره في يوم الدربي 160 الف متفرج في المضمار ويتابعه ملايين المشاهدين في العالم ومن بينهم العالم العربي الان مع ياس
واشار السعدي ان "ياس" وللعام الثالث على التوالي تقدم الحدث مباشرة ومن خلال استوديو من موقع الحدث في تاكيد على اهمية المشاهد ومايجب ان يقدم له وهو ما مثل نقلة في خريطة السباقات والاحداث الرياضية التى نقدمها .
واضاف في نفس الوقت لم نترك السباقات الاخرى الكبيرة ذات الأهمية في عالم الخيول وبنفس القدر من الاهمية والاهتمام بل نقدمه وننقله فمع دربي كنتكي سيكون سباق الغينيس بشقيه 1000 و2000 ثم سباق ا لخيول العربية الاصيلة من المغرب وسنواصل مباشرة نقل كل السباقات الكبيرة والهامة في العالم سواء كانت سباقات سرعة او قدره وعبر استوديهات كاملة تقام من موقع الحدث . بالإضافة لنقل كل ما يحيط بالسباقات من فعاليات وأحداث. وقال اننا ونحن نقدم هذا السباق تحديدا وغيره من السباقات نؤكد النقلة التى اتت بها ياس في عالم الرياضية وهو ما نؤكد اننا سنواصل العمل فيه بنفس القدر ونفس الاهتمام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :