facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض تايشو لفن تنسيق الازهار الياباني


08-05-2017 11:17 AM

عمون - يتم اليوم افتتاح معرض "تايشو" و الذي تنظمه المجموعة الدراسية سيكو لمدرسة السوجيتسو لفن تنسيق الزهور اليابانية ( الايكابانات) في الأردن تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأمير دينا مرعد حفظها الله ، و ذلك بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الاستقلال و مرور 90 عاماً على تأسيس مدرسة السوجتسو في اليابان و ذلك بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى و جمعية الأردن الأخضر و اللجنة الأردنية للكندو يوم الاثنين الموافق 8 أيار 2017 في مبنى حديقة شهداء عمان – عبدون في تمام الساعة السادسة مساءً.

و عن سؤال م. رندة معمر قعوار رئيسة المجموعة بإعطائنا نبذة عن تاريخ الايكابانا ( فن تنسيق الزهور اليابانية ) و عن مدرسة السوجيتسو و عن معرضهم المقام لهذا العام ، فقد صرحت بأن تاريخ فن الإيكابانا يعود للقرن السادس الميلادي حيث كانوا تقدم للمعابد بالقرن السادس عشر مع انطلاقة الاسلوب الكلاسيكي نجحت الايكابانا بعمل فن مستقل مع الحفاظ على رموزه الفلسفية و قد كان أوائل الممارسين لهذا الفن هم الكهنة و النبلاء .

انتشرت المدارس المتخصصة بهذا الفن و وصل عددها الى أكثر من 3000 مدرسة لفن الايكابانا أكثرها شهرة Ikenobo ، Ohara ، Sogetsu.
مدرسة السوجيتسو هي المدرسة الحديثة التي تعتمد على الحداثة و تركز على التعبير الذاتي و قد رفعت هذه السنة شعار ( الزهور أصبحت أنا ) ( The Flowers Becomes Me) و لقد رفعنا هذا العام شعار لمعرضنا السابع Taishou أي المقارنة لإظهار حرية و المباديء المختلفة لمدرسة السوجيتسو من حيث الحجم و النوعية .
يمارس هذا الفن من قبل سيدات اردنيات للفن الياباني إذ يعكس انفتاح الأردن على الثقافات الاخرى و يمارس بحرفية و مهنية عالية ، و قد حصلت مؤخراً على جائزة الإبداع من اليابان بمناسبة مرور 90 عاماً جائزة Akane Teshighara for overseas و قد كنت الوحيدة التي حصلت عليها من منطقة الشرق الاوسط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :