facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخالد والشواربة يبحثان تعزيز التعاون بين مدينتي عمان والكويت


12-05-2017 12:05 AM

عمون أكد رئيس المجلس البلدي الكويتي مهلهل الخالد اليوم الاثنين أهمية تبادل الخبرات مع الأردن في مختلف مجالات العمل البلدي لا سيما قطاعي البيئة العامة وهوية المدينة.

جاء ذلك عقب اجتماعه والوفد المرافق له برئيس لجنة أمانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة وأعضاء الإدارة العليا تلبية لدعوة الأمانة وفي إطار تعزيز التعاون القائم بين مدينتي الكويت وعمان.

وأضاف الخالد أن الزيارة تهدف إلى الوقوف على آخر ما حققته (أمانة عمان) من إنجازات ومشاريع فضلا عن تعزيز العلاقات “الأخوية” بين البلدين الشقيقين.
وأكد أهمية الاطلاع على طبيعة عمل المجلس البلدي لمدينة عمان وخبرات (أمانة عمان الكبرى في مختلف مجالات العمل البلدي.

وأعرب عن تطلعه إلى تحقيق مزيد من التعاون والشراكة بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب بما يعود بالنفع على البلدين.

واطلع الوفد الكويتي خلال الاجتماع على أهم الخدمات والمشاريع التي تقدمها (أمانة عمان) وأبرز المهام والأنشطة التي تقوم بها.

وأشاد رئيس مجلس أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة في الاجتماع بالعلاقات “الأخوية التاريخية” بين الكويت والأردن.

وأعرب عن تقديره للدور الكويتي والدعم الذي تقدمه بلاده مشيرا إلى أن الاستثمارات الكويتية هي الأكبر على المستوى العربي في الأردن.
من جانبهم قدم نواب مدير المدينة والمدراء التنفيذيين بالأمانة شرحا موجزا عن دور المديريات والأقسام في الأمانة ونوعية الخدمات التي توفرها للمدينة كالخدمات المجتمعية والرياضية والتثقيفية والاعلانية والبيئية والزراعية والتجارية وغيرها.

وسلط الاجتماع الضوء على سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك في مجال العمل البلدي وتطويره عبر التعرف طرح بعض المشكلات التي تواجهها الأمانة وكيفية معالجتها بالأساليب الأجدر مثل مشكلتي التخلص من تكدس الإطارات التالفة والنفايات.

وسيقوم الوفد الكويتي بجولة ميدانية في العاصمة عمان يطلع خلالها على عدد من المعالم الحضارية والسياحية ومشاريع (أمانة عمان) في مجالات النقل والمرور والبنية التحتية والبيئة والتكنولوجيا والتدريب.

ويضم الوفد الكويتي إلى جانب الخالد كلا من عضوالمجلس البلدي محمد إبراهيم المعجل والأمين العام للمجلس البلدي يوسف الصقعبي ومدير الإدارة القانونية بالتكليف محمد العدواني والباحث أول قانوني نايف الفايز.

وعلى هامش زيارة الوفد الكويتي أقام معالي الدكتور نايف الفايز بدعوة الوفد للعشاء في بيته الكريم بحضور معالي سعيد المصري وسعادة الشيخ فواز عناد الفايز وعطوفة حازم النعيمات وسعادة السفير الكويتي الدكتور حمد الدعيج ورجل الاعمال خالد الدعجة وعدد من الضيوف الكرام..كما قام رئيس الوفد بتقديم الدروع لمعالي الدكتور نايف الفايز ورجل الاعمال فؤاد العساف مثمنا الجهود وحفاوة الاستقبال التي لاقوها طيلة مدة اقامتهم في الاردن





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :