facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية أهالي بئر السبع في الرصيفة تعقد ندوة حول الارهاب والفكر والمتطرف


16-05-2017 01:41 AM

عمون - عقدت جمعية أهالي بئر السبع الخيرية في الرصيفة ندوة بعنوان (مقاومة الإرهاب نهجنا - و محاربة التطرف طريقنا ) بمشاركة مدير شرطة لواء الرصيفه العقيد جمعه تويجر ومدير عام مركز أمان لحقوق الإنسان الدكتور عمر الجراح.

وإستعرض العقيد تويجر مظاهر الإنحراف والتطرف التي تواجه الشباب لافتا الى أن الخطورة تكمن في الأساليب الجديده التي لم تكن تعرف سابقا وخاصة من خلال الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وأساليب الإغراء والتوريط المتبعة.

مما أدى الى ظهور مايعرف بالجريمة الإلكترونية مستعرضا دور الأمن العام في محاربتها والحد من خطورتها على المجتمع من خلال التوعية والتثقيف مؤكدا على أهمية دور الأسرة في التنشئة والمتابعه والمراقبة لأبنائها بما يضمن عدم انحرافهم ووقوعهم فريسه سهلة لأصحاب الفكر المتطرف.

واستعرض المدير العام لمركز الأمان لحقوق الإنسان الدكتور عمر الجراح مؤشرات التطرف والانحراف الفكري، وخصائص الفكر المتطرف والعوامل التي تؤثر فيه مثل البيئة والثقافة والمؤسسات التعليمية ووسائل الإعلام.
كما أشار الى أساليب التأثير على المراهقين والشباب والمؤشرات التي قد تظهر على الشخص عندما يتم تضليله بالأفكار الهدامة والمتطرفة. ودور الأسرة في مواجهة ذلك والعناية والرعاية لأبنائها .

واستعرض مدير الجمعية ابراهيم الهراب جهود الجمعية لخدمة المجتمع المحلي ، والدور التثقيفي والتوعي الذي تأخذه الجمعية على عاتقها لتحصين المجتمع من الفكر المنحرف والمتطرف والتوعية بأخطار الجريمة والآفات المجتمعية .

وفي نهاية الندوة جرى تقديم الدروع التذكارية على المحاضرين والشهادات للمشاركين في مشروع «مجتمع متماسك نحو مستقبل آمن» الذي ينظمه مركز الأمان لحقوق الإنسان .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :