facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء فعاليات المؤتمر الاقليمي لجمعية الكاريتاس


22-05-2017 04:21 PM

عمون- انطلقت أعمال المؤتمر الاقليمي لمؤسسة الكاريتاس في الشرق الأوسط وشمال افريقيا (MONA) اليوم الاثنين، بمشاركة عدد من رؤساء الجمعيات في منطقة الشرق الأوسط.

وعبر النائب البطريركية للاتين في الاردن المطران وليم الشوملي، في كلمة له عن سروره البالغ في استضافة الاردن لهذا المؤتمر، منوها بأجواء الامن والاستقرار التي يتمتع بها الاردن والتي كانت سببا لعقد المؤتمر، اضافة الى اختيار هذا الاسبوع لمشاركة جمعية الكاريتاس الاردنية الفرح والفخر بمرور 50 عاما على تأسيسها في المملكة منذ عام 1967، جنبا الى جنب مع كاريتاس الشقيقتين مصر وفلسطين.

ويناقش المؤتمر في مركز سيدة الزيارة التابع لراهبات الوردية في دابوق والذ يستمر ثلاثة أيام عددا من المواضيع التي تهم العمل المشترك بين مختلف المكاتب الاقليمية، وعلى رأسها قضايا اللاجئين وكيفية المثابرة في الاستجابة الانسانية من خلال تقديم العديد من الخدمات لهم على افضل حال، وبالأخص تجاه الاخوة القادمين من العراق وسوريا.

وقال المدير العام لكاريتاس الأردن وائل سليمان : الكاريتاس جمعية خيرية مسجلة في وزارة التنمية الاجتماعية، وتُعد واحدة من أهم الجمعيات الخيرية في الاردن وتأسّست قبل خمسين سنة، بالتزامن مع فرعها في فلسطين، عام 1967 استجابة لحاجات الأردن لإيواء اللاجئين والمهجرين من غرب النهر الذين ما زالوا يشكلون الى اليوم جزءاً لا يتجزأ من مجتمعنا المتناغم.

وأضاف انه في عام 2014، كانت الكاريتاس المستجيب لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لفتح الابواب الاردنية، لاستضافة وإيواء المهجرين المسيحيين من الموصل، مشيرا الى انها فتحت عددا من مراكز الايواء لهم في القاعات الكنسية، في مختلف محافظات المملكة.

وقدمت لهم يد العون المادي والمعنوي، عبر تقديم الغذاء والمسكن الكريم، والعناية الصحية والتدريس، بالإضافة الى الدعم النفسي والمعنوي، وبخاصة لصغار السن الذين تكونت لهم العقد النفسية بسبب التهجير القسري والاضطهاد الديني الذي لحق بهم من التجمعات الارهابية في محافظة نينوى اضافة الى انها فتحت مدارس للطلبة السوريين، في مختلف المحافظات خدمة لهم.

يذكر انّ المؤتمر الاقليمي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، انعقد في الاردن عام 2013، وقد قابل المنظمون ورؤساء المكاتب الاقليمية جلالة الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، واستمعوا الى كلمة من جلالته بثت في المشاركين روحا معنوية عالية.

وإحياء لليوبيل الذهبي هذا العام، فان الجمعية ستحتفل مع رؤساء الكنائس في المملكة، بقداس احتفالي يوم الأربعاء، كصلاة شكر وعرفان جميل على 50 سنة من العطاء الموصول، لكل إنسان، بغض النظر عن اصله وقوميته وعرقه.

وستتلقى في القداس عددا من رسائل التهنئة التي أتت من مختلف الشخصيات الدينية والمدنية الرفيعة المستوى، من عدّة دول من العالم أجمع.

وكان سفير حاضرة الفاتيكان في الاردن المطران البترو اورتجيا القى كلمة ترحيبية باسم الكرسي الرسولي بحضور الأمين العام لمنطقة الشرق الاوسط جابرييل حتي من موريتانيا، المنسق الاقليمي لمكتب كاريتاس الشرق الأوسط وشمال افريقيا كرم ابي يزبك، والأمين العام لكاريتاس الدولية السيد ميشيل روا، بالإضافة الى العديد من الضيوف والشركاء الاقليميين والدوليين.
بترا-امجد العواملة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :