facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برنامج لتفعيل مراكز المبادرات الملكية للشباب في المفرق


23-05-2017 06:40 PM

عمون - بهدف تفعيل دور المراكز الشبابية في المحافظة وتحديد المراكز المنشأة بمبادرات ملكية ويبلغ عدد احد عشر مركز تتوزع بين لوائي القصبة والبادية من منطقة منشية بني حسن غربا الى لواء الرويشد شرقا.

وبحسب مدير هيئة شباب كلنا الاردن عبدالرحيم الزواهرة انه تم تكليف هيئة شباب كلنا الاردن الذراع التنفيذي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بادارة هذه البرامج بالشراكة مع وزارة الشباب بهدف تفعيل دور المراكز الشبابية والتي تم اطلاقها كمبادرة ملكية اثناء لقاء جلالة الملك المعظم مع وجهاء محافظة المفرق بتاريخ 10/2/2016 كمشروع ريادي يمكن تعميمه على المراكز الاخرى وبما يخدم قطاع الشباب.

واضاف الزواهرة ان هذا البرنامج قد بدا بعقد دورة تدريبية لمشرفي هذه المراكز الذين سيقومون بتنفيذ هذه البرنامج على ارض الميدان.

من جانبه قال مدير شباب المفرق محمد الخوالده إلى أن هذا البرنامج يحتوي على أنشطة نوعية إضافية لهذه المراكز بالإضافة آلى خطط هذه المراكز المعدة مسبقا.

وأضاف الخوالده أن وجود هذه المراكز الشبابية والتي أنشأت بمبادرات ملكية سامية لخدمة شباب تلك المناطق وخاصة البعيدة عن مركز المدينة سيما البادية الشرقية ولواء الرويشد وحيث انه تم تزويد هذه المراكز بكافة التجهيزات التي من شأنها النهوض بالشباب وملء أوقات الفراغ لديهم.

وقال رائد العيسى أحد مشرفى مراكز الشباب في البادية الشمالية اننا نتطلع باهتمام كبير لمخرجات هذا البرنامج ونتمنى التعاون التام لاستيعاب كافة مراحل هذا البرامج الذي يعزز دور هذه المراكز في مناطقنا ويجذب الشباب إليها.

وقالت نايفه احمد من مشرفات مراكز الشابات أن هناك جهد كبير وتنسيق أيضا للخروج بالية تضمن مساعدتنا لتفعيل دور هذه المراكز التي جاءت هدية من جلالة الملك عبدالله الثاني للشباب ومن واجب الجميع العمل على تفعيلها.

ويذكر أن هذا المشروع يستمر لمدة عام ويهدف إلى تفعيل دور المراكز الشبابية وخاصة مراكز المبادرات الملكية في المناطق النائية والبعيدة عن المدن بما يجعل هذه المراكز تقوم بدورها على أكمل وجه وتنهض بالدور الذي أنشأت من أجله لتحقيق الرؤى الملكية السامي، حيث سيتم تنفيذ 517 نشاط وبرنامج تدريبي في 11 مركز سيستفيد منها حوالي 20 الف شاب وشابه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :