facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابتكار آلة للتخلص من المسامير والبراغي المتناثرة بالطرقات


24-05-2017 05:31 PM

عمون- ابتكر الاستاذ في قسم الهندسة الصناعية بجامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور سامر خريس آلة للتخلص من المسامير والبراغي المتناثرة على الطرقات التي تسبب ثقوبا في اطارات المركبات وتؤدي الى حوادث سير خطيرة.

وقال خريس: انه ومن منطلق سياسة الجامعة الهادفة للتواصل مع المجتمع المحلي وتسخير العلوم الهندسية لإيجاد الحلول لمشكلات المجتمع والبيئة الأردنية، تم تنفيذ الفكرة بالتعاون مع المشاغل الهندسية في الجامعة من قبل مجموعة من طلاب قسم الهندسة الصناعية كمشروع تخرج لتسخير علومهم الهندسية المكتسبة خلال فترة دراستهم.

وبين ان الآلة صممت ليتم تركيبها خلف تراكتور زراعي لمسح شوارع المدينة بهدف التقاط المسامير وخصوصا في الشوارع الداخلية وقرب مشاريع الاسكان التي تكثر امامها مخلفات الأبنية (المسامير والبراغي)، حيث يمكن لبلديات المملكة كافة ووزارة الاشغال العامة والإسكان الاستفادة منها.

وتقوم الفكرة عمل الماكنة على وجود لاقط مغناطيسي متحرك لالتقاط الاشياء المعدنية بحيث يتم تجميعها في صندوق مخصص لغايات الجمع وإعادة تدويره للاستفادة منه مجددا.

بترا





  • 1 د سامر خريس 24-05-2017 | 06:19 PM

    الطلبه المشاركون بالمشروع وهم محمد غرايبه و محمد خصاونه و سيف حسين بمساعده المهندس عبدالله الشبول


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :