facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العضايلة يلتقي رئيس البرلمان التركي


25-05-2017 09:51 AM

عمون - إلتقى السفير الأردني في أنقرة اليوم أمجد العضايلة رئيس البرلمان التركي السيد إسماعيل كهرمان في إطار تعزيز وتطوير العلاقات الأردنية – التركية في المجالات كافة.

ونقل السفير العضايلة للسيد كهرمان دعوة من رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لزيارة المملكة، لدعم أواصر العلاقات وزيادة التعاون بين البلدين خاصة في المجالات البرلمانية.

وأكد السيد كهرمان إعتزازه بالعلاقات الأردنية – التركية، وحرص البرلمان التركي على العمل من أجل ترسيخ التعاون بين البلدين في المجالات التشريعية والإقتصادية والثقافية.

وكان السفير العضايلة إلتقى أيضاً وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي السيد (فاروق اوزلو) لبحث آليات دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الصناعية والتكنولوجية.

وأكد السفير العضايلة أهمية متابعة القضايا التي تم تناولها خلال زيارة دولة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لتركيا في آذار الماضي، وبشكل خاص زيادة صادرات الأردن من الفوسفات والبوتاس للسوق التركي وكذلك إنشاء منطقة خاصة للصناعات التركية في منطقة العقبة الخاصة.

وأكد الوزير أوزلو أن تركيا تعمل على تطوير الصناعات الدفاعية المحلية، مشيراً إلى أن شركة ASELSAN الشرق الاوسط، التي أسست في الاردن تعد مشروعاً ناجحاً يشكل مثالاً يحتذى به في القطاعات الاخرى.

كما أكد أهمية تشكيل مجموعة عمل مشتركة، مكونة من خبراء في وزارة التكنولوجيا والعلوم التركية، وخبراء في الوزارات الاردنية المعنية لبحث ودراسة القطاعات القابلة للتطوير، بشكل مفصل وفي أسرع وقت ممكن. مؤكداً على ضرورة تحديد 3 أو 4 قطاعات رئيسية ووضع خطط للعمل على تطويرها في المدى القريب، بهدف رسم خارطة طريق قد ينبثق عنها اتفاقيات بين الوزارات المعنية في البلدين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :