facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجمارك الاردنية تعقد ورشة عمل لنظيرتها الفلسطينيّة


30-05-2017 06:05 PM

عمون- اختتمت في مركز التّدريب الجمركي الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط/عمّان ورشة عمل متخصّصة حول "قواعد المنشأ" شارك فيها 20 شخصا من الإدارة العامة للجمارك والمكوس وضريبة القيمة المُضافة في دولة فلسطين.
ويأتي تنظيم هذه الورشة بدعم من صندوق التّعاون الجمركي الكوري، على ضوء سعي منظّمة الجمارك العالميّة لبناء قدرات الجمارك الفلسطينية من خلال تبنّيها أفضل الممارسات الجمركيّة الصّادرة عن منظّمة الجمارك العالميّة.
وتطرّقت الورشة للعديد من المحاور ذات الصّلة بقواعد المنشأ من حيث التّقديم والمنشأ التّفضيلي والاستخدامات العمليّة لها بالإضافة إلى استعراض اتفاقيّات التّجارة الحرّة في المنطقة وتطبيقات المنشأ التّفضيلي الخاص بها. كما تم استعراض اتفاقيّات التّجارة اليورومتوسطيّة وحالة المفاوضات وأثرها في تشجيع حركة التّبادل التّجاري. كما تم خلال الورشة تقديم لمحة حول محاور الرّزمة الضّريبية الصّادرة عن منظّمة الجمارك العالمية فيما يتعلّق بالمنشأ.
كما تم مناقشة معايير اتفاقيّة تسهيل التّجارة المتعلّقة بالقرارات الحُكميّة المُسبقة ذات الصّلة بالمنشأ. وقد تم خلال الورشة استعراض الأمور المتعلقة بإصدار شهادات المنشأ والتّحري عن حالات الغش في المنشأ. وقد ركّزت الورشة على الجوانب العمليّة التّطبيقية ذات الصّلة بالمنشأ التي أدارها الخبراء المحاضرون من منظّمة الجمارك العالمية.
وقد شارك في هذه الورشة، والتي استمرت لمدة خمسة أيام،مشاركون من مختلف مواقع العمل الجمركي في الجمارك الفلسطينية.
ومن الجدير بالذّكر، أن دولة فلسطين انضمت لمنظّمة الجمارك العالميّة في شهر شباط عام 2015.
بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :